استقبل وفد «شورى شباب الشارقة»

نهيان بن مبارك يبحث التعاون مع وفد برلماني بريطاني

■ نهيان بن مبارك مستقبلاً وفداً برلمانيا بريطانيا | وام

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، بقصره، وفداً من البرلمان البريطاني، وتم بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، فيما استقبل معاليه، وفد «شورى شباب الشارقة»، وناقش معهم مختلف القضايا التي تهمهم، وطموحاتهم، وكيفية دعم مواهبهم وما يمتلكونه من طاقات.

واستعرض معاليه العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات والمملكة المتحدة في مختلف المجالات، مشيداً بالعلاقات القوية التي تربط الشعبين الصديقين.

من جانبه، أشاد وفد البرلمان البريطاني، بالعلاقات التي تربط البلدين، وأنها في تطور مستمر على كافة الصعد.

حضر اللقاء، الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسليمان المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، وناصر الخاجة من إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، ونفديب سينغ سوري سفير جمهورية الهند لدى الدولة، وعدد من رجال الأعمال في الدولة.

«شورى شباب الشارقة»

إلى ذلك، استقبل معاليه، وفد «شورى شباب الشارقة»، وناقش معهم مختلف القضايا التي تهمهم، وطموحاتهم، وكيفية دعم مواهبهم وما يمتلكونه من طاقات.

وناقش معالي الشيخ نهيان خلال اللقاء، التوصيات الخاصة بدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس للمجلس، والخاصة بالمحور الثقافي، والتي عرضها على معاليه، عبد الله علي الشالوبي رئيس الوفد، حيث ناشد نواب مجلس شوري الشباب، وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، زيادة الاهتمام بالعلوم الإنسانية والآداب.

وأوصى نواب مجلس شورى الشباب، المعنيين في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بضرورة التعاون بين الجهات المختصة لرفع الثقافة الفنية لعامة الشعب في دولة الإمارات، كما دعوا الوزارة إلى تعيين مترجمين للغة الإشارة في المؤسسات الثقافية خاصة، والمؤسسات الحكومية عامة، وإقامة دورات وورش عمل للغة الإشارة للعامة، ونشر ثقافة التعامل مع المتحدثين بها.

تعليقات

تعليقات