تأسيس «مجلس الأدلة الجنائية» في دبي

مؤتمر الإمارات الدولي للأدلة الجنائية يدعم الأبحاث العلمية للحد من الجرائم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض الإمارات الدولي للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، فعالياتها التي استمرت لـ 3 أيام، بإجماع كافة المشاركين والزوار على نجاح الدورة الأولى، التي استقطبت أكثر من 3 آلاف مشارك وزائر، ساهموا في نجاح هذا الحدث العالمي، الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

حيث أعلنت اللجنة التنفيذية للمؤتمر ومعرض الإمارات الدولي للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، في ختام الحدث، عن تأسيس المجلس العلمي الدولي للأدلة الجنائية في إمارة دبي، والذي يهدف إلى دعم علوم الأدلة الجنائية وعلم الجريمة في المنطقة.

وأشاد جميع المشاركين بمستوى أوراق العمل والحرفية والمهنية التي شهدتها الجلسات العلمية خلال أيام المؤتمر الثلاثة، وأكدوا على مشاركتهم العام المقبل في الدورة الثانية، التي ستقام في مارس 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

الاجتماع الأول

وتم عقد الاجتماع الأول للمجلس العلمي الدولي للأدلة الجنائية اليوم، بحضور كافة الأعضاء المشاركين من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكوريا ورومانيا والبرتغال وإيرلندا وهولندا والنمسا وسويسرا وفرنسا وإسكتلندا وأسوتريا.

وناقش المجتمعون الخطط المستقبلية للمؤتمر والمعرض وورش العمل، وأعلنوا عن إنشاء مجلة علمية خاصة لنشر جميع البحوث.

وشهدت أيام المؤتمر الثلاثة، العديد من البحوث والمحاضرات والورش، غطت كافة المواضيع الجديدة والقضايا الغامضة في مجال الطب الشرعي والعلوم الجنائية والبصمة الوراثية.

واشتمل المؤتمر هذا العام على أكثر من 20 محاضرة و8 ورشة عمل، و200 ملصق علمي لأوراق علمية و100 عرض علمي للخبراء الجنائيين. في حين شاركت 80 شركة تستعرض أحدث المعدات والتقنيات في مجال الطب الشرعي وتحليل مسرح الجريمة، والتحقيق الرقمي.

مؤتمر الإمارات الدولي للأدلة الجنائية يدعم الأبحاث العلمية للحد من الجرائم

حفل عشاء

أقيم على هامش المؤتمر مساء أمس، حفل عشاء في فندق جراند حياة، بحضور اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس المؤتمر، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي.

واللواء أحمد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، وكبار الضباط، وعدد من المسؤولين والعلماء والخبراء المختصين. وتضمن الحفل، توزيع شهادات تقديرية لكل من ساهم في نجاح المؤتمر في دورتها الأولى.

Email