«أقدر» يفوز بجائزة «GOV» في التحول الذكي

Ⅶ منصور الرزوقي خلال تسلمه الجائزة | من المصدر

فاز برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» بجائزة GOV في فئة أفضل مشروع في المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، لمبادرة «أقدر للألعاب الذكية»، على مستوى المؤسسات الاتحادية ومؤسسات أبوظبي الرائدة، ونظم الحفل مؤسسة «أي.تي.بي» الدولية مؤخراً في فندق روز وود بأبوظبي.

وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أن فوز «أقدر» بهذه الجائزة الرائدة في مجال التحول نحو الحكومة الذكية يؤكد حرص البرنامج على تنفيذ استراتيجية تلبي الاحتياجات المجتمعية التي تركز على تطوير قدرات الطلبة ومهاراتهم لمواجهة التحديات المحيطة بهم، وتمكينهم من إدارة أنفسهم وعلاقتهم مع الآخرين، مشيراً إلى أن البرنامج يواصل توعية جميع قطاعات المجتمع.

وأضاف: إن تصميم مبادرة «أقدر للألعاب الذكية» حققت أهدافها بالتعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة في هذا المجال ممثلة في مركز التكنولوجيا الافتراضية بشرطة دبي، اذ تم إطلاق خمس ألعاب ذكية.

وهي: مدينة المعرفة، ورياضة الدراجات والسيارات، ومدينة الملاهي، وسباق الهجن، وارتكزت الألعاب على تحقيق مضمون تربوي وتعليمي يهدف إلى إيصال المعلومات والمعارف بشكل إبداعي وجديد، ويستلهم ثقافتنا وحضارتنا الإماراتية المتميزة.

وأكد المقدم الدكتور منصور ناصر الرزوقي، رئيس لجنة التوعية الإلكترونية في برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، أن إنجاز الألعاب مر بالعديد من المراحل تستهدف التعامل مع الاحتياجات الواقعية للأجيال.

تعليقات

تعليقات