بلدية عجمان تزيل تجمعات المياه والأوحال وسط «الراشدية 3»

تشكلت تجمعات مياه وأوحال في الساحات والميادين العامة وسط منطقة الراشدية 3 في عجمان، جراء هطول الأمطار خلال المنخفض الأخير.

وصعبت التجمعات حركة المقيمين في المنطقة وأدت إلى انعدام مواقف المركبات مع كثرة الأبراج السكنية في المنطقة.

وتلقت «البيان» اتصالات من سكان المنطقة مطالبة دائرة البلدية والتخطيط بسرعة الاستجابة وحل مشكلة الأوحال التي استمرت قرابة أسبوع، مشيرين إلى أنها زادت معاناتهم في إيجاد مواقف لمركباتهم إضافة إلى صعوبة التنقل وسط المنطقة بسبب الأوحال والمياه الراكدة، وخوفهم من توالد الحشرات التي تسبب أمراض لهم ولأطفالهم.

وتفاعلت دائرة البلدية والتخطيط مع المعلومة التي أوردتها «البيان» حيث تحركت تناكر شفط المياه إلى الموقع عصر أمس الأول واستمرت الأعمال إلى صباح أمس في إزالة الأوحال وردم الساحة الكبيرة التي تقع خلف الأبراج السكنية العديدة في منطقة الراشدية 3 وذلك تسهيلاً على حركة مرور السكان ومركباتهم.

وأكد عبدالرحمن النعيمي المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط اهتمام وحرص الدائرة على العمل من أجل راحة وإسعاد السكان، مشيراً إلى أن «الدائرة أرسلت فريقاً من لجنة الطوارئ لمعالجة المشكلة مع 3 تناكر لسحب المياه.

إضافة إلى آليات خاصة بعملية الردم وتسوية الأرض واستمر العمل لمدار يومين وأمس اكتملت عملية تجفيف الميدان وتهيئة المكان لحركة السكان وإيقاف مركباتهم بكل سهولة ويسر»، لافتاً أن «كمية وحجم الأمطار التي شهدتها عجمان كانت غزيرة وعلى مدار 4 أيام متتالية».

خلوة تطوير

نظم قطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلوة لموظفي القطاع في فندق سراي عجمان بمشاركة عبدالرحمن النعيمي مدير عام الدائرة لمناقشة 3 محاور هامة، للخروج بأفكار مبتكرة ونتائج فعالة تسهم بتطوير العمل وتسريع إجراءات المتعاملين وتلبي احتياجات كافة شرائح وفئات المجتمع.

واطلع النعيمي على الأفكار الرائدة التي توصل إليها الموظفون، مبيناً أن قيادات الدائرة وموظفيها تمثل أسرة واحدة يجمعها هدف واحد هو الارتقاء بإمارة عجمان لتكون أفضل مدن العالم ولكي يتحقق هذا الهدف السامي علينا جميعنا التفكير بمبادرات نيرة ومشاريع تحسينية.

تعليقات

تعليقات