إنجاز

الإمارات تحصد فضية معرض جنيف الدولي الـ 45 للاختراعات

حصدت دولة الإمارات العربية المتحدة الميدالية الفضية في معرض الاختراعات الدولي الـ 45 و المقام في جنيف في الفترة الممتدة ما بين 29 مارس إلى 2 أبريل الجاري متمثلةً بوفد من القيادة العامة لشرطة أبوظبي- الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ - إدارة الأدلة الجنائية برئاسة العميد عبدالرحمن محمد الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية والرائد خبير وفاء علي الطياري والنقيب مساعد خبير علي محمد المصعبي.

وجاءت المشاركة بعنوان «تصميم وتصنيع مواد فحص جديدة خاصة بالبصمة الوراثية في المجال الجنائي» والمسجلة كبراءة اختراع في كل من وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة وبمكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وبالولايات المتحدة الأميركية والحاصل أيضاً على حق الأولوية بدول أوروبية أيضاً.

يذكر أن عدد الأفكار بالمعرض يفوق ألف فكرة من حوالي 40 دولة، وقد نالت فكرة اختراع الرائد خبير وفاء الطياري استحسان الزوار والخبراء وعدد من الجامعات والجمعيات العلمية المشاركة بالمعرض.

وحصل الاختراع أيضاً على جائزتين خاصتين إحداهما من ممثل الجامعة التكنولوجية العلمية بدولة بيرو والأخرى من ممثل الجمعية المصرية المشاركة بالمعرض. وأفاد العميد الحمادي بأن هذه المشاركة تأتي ضمن تشجيع القيادة العامة لشرطة أبوظبي لمنتسبيها على الابتكار وتحسين العمل الشرطي كما أشارت الرائد خبير وفاء الطياري بأن فكرة الاختراع تتلخص بضم كافة المواقع المميزة للتراكيب الوراثية من مختلف أنواعها الجسدية وكروموسوم اكس وكروموسوم واي في فحص واحد.

وتقدمت بفائق الشكر والتقدير للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على دعمها المادي والمعنوي الدائمين خلال مسيرتها في مجالي الابتكار والإبداع.

 

تعليقات

تعليقات