عيادة تقييم الكراسي بمستشفى المفرق تستقبل 249 مريضاً

تقدم عيادة تقييم الكراسي في مستشفى المفرق ـ إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، خدمات شاملة لتقييم الكراسي المتحركة بمختلف أنواعها لجميع الفئات العمرية للمرضى وحالتهم المختلفة، حيث استقبلت العيادة 249 مريضاً منهم 155 طفلاً و94 بالغاً يعانون من إعاقات معقدة وذوي الإعاقة العام الماضي.

وقال الدكتور مصطفى المعيني المدير الطبي بالإنابة في مستشفى المفرق، إن شركة «صحة» وضعت خططاً استراتيجية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة إلى أعلى المستويات العالمية في الجودة الطبية وخدمة المتعاملين.

ومنها توفير خدمة متميزة لرعاية مرضى الصدمات بمختلف التخصصات الطبية بدءاً من أطباء جراحة الصدمات، مروراً إلى الخدمات العلاجية المختلفة التي قد يحتاجونها، من ضمن هذه الخدمات توفير عيادة متكاملة متخصصة في تقييم الكراسي المتحركة لتكون خدمات العلاج الوظيفي فعالة وبالجودة المطلوبة.

بدوره قال محمود أمين مشرف قسم العلاج الوظيفي في المستشفى «تقدم عيادة الكراسي المتحركة خدماتها لكل من المرضى المنومين والمراجعين الذين يتم تحويلهم بإعاقات معقدة ممن هم في حاجة لحلول الكراسي المتحركة المتخصصة، والتي تشمل الكراسي المقولبة والمصممة حسب الطلب».

ونوه إلى أهمية وجود خدمة متكاملة لتقييم الكراسي المتحركة في مستشفى المفرق، مضيفاً «يعد مستشفى المفرق مركزاً رائداً لجراحة الصدمات في المنطقة، ومن هذا المنطلق كان من الضروري توفير عيادة متخصصة لتقييم الكراسي المتحركة لضمان حصول المرضى المدخلين بإصابات متعددة أو اضطرابات عصبية على تقييم متخصص لمعدات الكراسي المتحركة فور استقرارهم الطبي بعد الجراحة».

وتفتح عيادة تقييم الكراسي المتحركة كل يوم ثلاثاء، وتتلقى العيادة الإحالة من الطبيب المشرف على المريض، حيث يقوم المعالج المهني بتقييم مختلف أنواع الكراسي المتحركة لمختلف الفئات العمرية.

وتقدم العيادة خدماتها لمؤسسات متخصصة في رعاية ذوي الإعاقة بشكل دوري لتحسين وضمان جودة الخطة العلاجية لمهاراتهم الوظيفية.

تعليقات

تعليقات