عزة النعيمي: «خيرية حميد النعيمي» توسّع رقعة العمل الإنساني

أوضحت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية والإنسانية أن الهيئة تعتزم القيام بمبادرات متنوعة تفاعلاً مع عام الخير، وأكدت أهمية تكاتف الجهود المجتمعية مع المؤسسات والجمعيات العاملة في الدولة بمضمار العمل الخيري والإنساني من أجل توسيع رقعة العمل الخيري والمبادرات الإنسانية تماشياً مع عام الخير وتلبية لرؤية القيادة الرشيدة في الدولة بتعزيز أواصر العمل الخيري.

وبينت الشيخة عزة أن مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية نفذت العديد من المبادرات الجديدة، وأعدت برامج وأنشطة على مدار عام الخير بغرض توسيع أعمال المؤسسة الخيرية والإنسانية وتشجيع المجتمع لنشر العمل التطوعي و الخيري.

وقالت في تصريحات لـ «البيان» إن المؤسسة نفذت مع إطلالة عام الخير العديد من المبادرات الخيرية، أبرزها الحقيبة الشتوية وهي توفير ملابس للعمال التابعين لدائرة البلدية والتخطيط، كما تم توزيع وجبة الخير لطلبة المدارس حيث تم توفير وجبة الإفطار للطلبة من أصحاب الدخل المحدود لـ 3 مدارس لمدة 3 أشهر، كما أن هناك مشروع وجبة الخير لأسر الأيتام وهي وجبة غداء كل يوم جمعة لـ 5 أسر.

إسعاد الأسرة

وأكدت المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية اهتمام وحرص المؤسسة على ترجمة معاني وأفكار عام الخير وذلك بإدخال البهجة والسرور لجميع شرائح المجتمعة المحتاجة للمساعدة والعون والعمل من أجل إسعاد الجميع وفق رؤية حكومتنا الرشيدة.

لافتة أن المؤسسة تقوم بتوفير أجهزة تكييف للأسر المتعففة وتوفير قسائم خاصة بصرف المواد الغذائية للأسر المستحقة. كما تحتفل المؤسسة بيوم اليتيم العربي وتنظم ملتقى الخير الثاني للأيتام وسوف يكون هذا العام مميزاً ضمن فعاليات عام الخير ويتم خلاله الاحتفاء بالأيتام. كما تقوم المؤسسة بتوزيع قسائم الكتب للطلبة والأيتام من أصحاب الدخل المحدود لتوفير القرطاسية والكتب.

المير الرمضاني

وأشارت النعيمي إلى أن ذروة سنام العمل الخيري للمؤسسة سوف تكون خلال شهر رمضان الكريم، حيث تقوم المؤسسة بتوزيع المير الرمضاني وزكاة المال وإفطار صائم إضافة لكسوة العيد وتوزيع زكاة الفطر للمستحقين.

وكذلك توزيع العيدية، كما أشارت إلى اهتمام المؤسسة بدعم ومشاركة مركز مشيرف الصحي في جميع الفعاليات الخاصة بمرضى السكري والمشاركة في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة مرض السكري.

تعليقات

تعليقات