"بيئة الشارقة" تنظم مبادرة ربيع متنزه الصحراء

مشاركون في الحملة خلال إحدى دوراتها الماضية | من المصدر

تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، للسنة الخامسة على التوالي، مبادرة ربيع متنزه الصحراء، من الثاني حتى السادس من أبريل الجاري، بمشاركة مراكز متنزه الصحراء، ومركز الاستكشاف، وبلدية الحمرية، ومركز واسط للأراضي الرطبة، ومركز كلباء للطيور الجارحة، وتستهدف المبادرة أبناء موظفي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

وقالت هنا السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، «يأتي إطلاق النسخة الخامسة من برنامج ومبادرة ربيع متنزه الصحراء، لأهمية توعية وتثقيف أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على الحياة البرية وصون تنوعها الحيوي من نباتات وحيوانات».

وأوضحت السويدي أن الهيئة تهدف من هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على أهمية المسؤولية المجتمعية لحماية البيئة وصون التنوع الحيوي، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى جيل الطلبة من الأطفال والناشئة بأهمية دورهم الفعال في حماية البيئة، إضافة إلى تعزيز روح الشراكة بين الدوائر المحلية في إمارة الشارقة.

ويتضمن البرنامج أنشطة متنوعة، من بينها رحلات بيئية تثقيفية، ومسابقات، وورش عمل توعوية للأطفال، والقيام بزيارة مركز الاستكشاف تتضمن جولة ميدانية هناك، وتنفيذ ورش عمل تعليمية للأطفال، وحملة تنظيف بحر الحمرية، بالتعاون مع بلدية الحمرية، على شواطئ الحمرية، وعرض للطيور وجولة ميدانية في مركز كلباء للطيور الجارحة.

تعليقات

تعليقات