محاكم دبي تركز على الخدمات الذكية

تشارك محاكم دبي بأبرز إنجازاتها التي حققتها في الفترة الماضية من خلال الخدمات التي تقدمها للمتقاضين والمتعاملين، في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2017، تحت شعار «حكومات وطنية.. انجازات عالمية».

وقال طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي: «التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستكمالاً لسعي محاكم دبي المتواصل في البحث عن التميز، يسعدنا أن نشارك في الدورة الخامسة من معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية على مدار ثلاث أيام، وقررنا في هذه الدورة التركيز على جملة الخدمات الذكية الجديدة التي قمنا بطرحها مؤخراً بغرض تعريف الجمهور ومجتمع المعنيين بهذه الخدمات، والاستفادة من خبراتهم، للمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التحول الذكي والابتكار وصولاً إلى الهدف الأوّل والأهم للعمل الحكومي، والمتمثل في بناء مجتمع متكامل آمن وسعيد.

وتضع محاكم دبي على منصتها ركنين يحمل الركن الأول اسم ركن خدمات السعادة»إسعاد المجتمع«يتضمن خدمات مركز التسوية الودية الذي يشمل»التوجيه والإصلاح الأسري، التسوية العمالية، مركز التسوية الودية، وتسويات التنفيذ«، كما يحتوي الركن على تطبيقات السعادة التي تمثلها التطبيقات والخدمات الذكية عبر أجهزة الهواتف المحمولة»Dubai court- smart petitions«، من خدمة تقديم الطلبات الذكية، خدمة ميراث، خدمة الصرف الذكي، خدمة صلاحية الوكالات.

كما يتضمن ركن خدمات السعادة على عدد من الخدمات التي تسهم في إسعاد المتعاملين منها، الخدمة التطوعية»شور«، خدمة الانتقال»عند الطلب«، خدمة الإشهادات عبر الفيديو»قريب«، خدمة التواصل المرئي بين القاضي والموقوفين»ذرى«، وخدمة المزاد الذكي، وبرنامج إدارة الأحكام القضائية»تداول«وبرنامج الراصد»برنامج مؤشرات الأداء".

ويحمل الركن الثاني اسم ركن التنافسية وسيقوم فريق العمل المشارك في المعرض بتعريف الجمهور والوفود الدولية على جهود محاكم دبي لترجمة غايات خطة دبي 2021 في الوصول إلى مصاف الأمم الأكثر تقدماً في العالم.

تعليقات

تعليقات