تقدير

إماراتية تفوز بجائزة الأم المثالية العربية في الكويت

■ منال جعرور

توجت الإماراتية الدكتورة منال رفيق جعرور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون رئيس مركز تطوير ذوي متلازمة داون بـ «جائزة الأم المثالية العربية».

وأعلنت عائشة السالم مديرة مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين في الكويت - خلال مؤتمر صحافي - أسماء الأمهات الفائزات بـ«جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية» من دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبعض الدول العربية وعددهن 19 فائزة، لافتة إلى أن المركز ينظم هذه الفعالية للعام الخامس على التوالي لتكريم أمهات بذلن حياتهن في خدمة أبنائهن من ذوي الإعاقة.

وأكدت أهمية تسليط الضوء على أولياء أمور الإعاقات الذهنية وإبراز دورهن في المجتمع، فضلاً عن تعزيز دور الأمهات وتشجيعهن على العطاء والعمل الاجتماعي لإبراز دورهن في تحسين حياة أبنائهن من ذوي الإعاقة.

من جانبها أعربت الدكتورة منال رفيق جعرور عن فخرها بالتقدير الخليجي والكويتي، مضيفة أن أهم ما يميز الأم التي رزقها الله بمولود من ذوي الإعاقة هو الرضا والتسليم بالعطاء الرباني وتحليها بالصبر في تنشئتهم وتربيتهم فضلاً عن العطاء الكبير والبذل والإصرار والتصميم على السعي نحو تقديم الأفضل وتذليل العقبات.

تعليقات

تعليقات