الاستراتيجية الجديدة للمصرف المركزي تسهم في تحقيق أهداف «الإمارات 2071»

أكد مبارك راشد خميس المنصوري، محافظ المصرف المركزي، أن استراتيجية المصرف المركزي الجديدة للفترة 2017 – 2021 سوف تساعده على أداء الدور المنوط بعهدته لتحقيق أهداف «مئوية الإمارات 2071»، إضافة إلى «رؤية الإمارات 2021».

وقال المنصوري لـ«البيان»: «إن الهدف الأساسي للمصرف المركزي تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، كما يعمل المصرف المركزي حالياً على تحفيز القطاع المصرفي، لتوفير الدعم والتمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهي ركيزة أساسية للتنويع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة».

وأضاف محافظ المصرف المركزي: «مع الاقتراب من تحقيق «رؤية الإمارات 2021»، لم نفاجأ حقيقةً من إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «مئوية الإمارات 2071» التي تمتد خمسة عقود، وتشكّل برنامجَ عمل حكومياً طويل الأمد.

مستمداً من المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأجيال المستقبل، التي رسم فيها الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، وتجهيز دولة الإمارات للأجيال القادمة».

وقال مبارك المنصوري: «في الوقت الذي سوف تعزز فيه محاور التعليم والاقتصاد والتطوير الحكومي آفاق التنويع الاقتصادي في الدولة، وتكرس بذلك تحوَّلها النهائي إلى حقبة ما بعد النفط، لفت نظرنا في هذه الرؤية إضافة «التماسك المجتمعي» كمحور رابع، لما لذلك من أهمية لتحقيق الاستقرار بين مختلف الفئات، ومن ثم تحقيق السعادة للمجتمع ككل».

وأوضح المنصوري أن المجتمع الإماراتي منفتح بطبعه على الآخر منذ عقود طويلة، مما جعله نقطة جذب للكفاءات ورؤوس الأموال من مختلف دول العالم، مؤكداً أن العمل في المستقبل القريب على تحويل محاور هذه الرؤية إلى مبادرات وبرامج ملموسة سوف يساعد على تحقيقها على أرض الواقع، تماماً كما حصل خلال السنوات الماضية، عندما بدأت القيادة الرشيدة تنفيذ «رؤية الإمارات 2021».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات