5 قيم أساسية في تحقيق السعادة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجولت معالي عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة يرافقها اللواء عبدالله خليفة المري قائد عام شرطة دبي، على المنصات المشاركة في فعاليات رحلة السعادة ومرت معاليها على الأماكن التي تم تخصيصها للقيم الأساسية الخمس التي تتضمنها رحلة السعادة، والتي تم تصميمها بحيث تكون مسلية ومفيدة لتثقيف الجمهور وتركز على قيم: العطاء، الإيجابية، الامتنان، العلاقات، الغاية الأسمى للحياة، واستمعت معاليها إلى شرح من الرؤساء التنفيذين للسعادة والإيجابية في كل منصة مخصص لكل قيمة من القيم الخمس التي تشكل عناصر أساسية في تحقيق السعادة كغاية وهدف يومي في الحياة.

الإيجابية

وقالت أمل المطوع الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في مكتب مجلس الوزارة، إننا نتكلم عن الإيجابية كأسلوب حياة وثقافة يجب تكريسها بشكل يومي وكيفية تحويل المواقف السلبية إلى مواقف إيجابية من خلال التعريف بالسمات الإيجابية للشخص، من خلال أشخاص يمتلكون خبرات ويدرسون الإيجابية، ونقدم من خلال هذه الفعالية تمارين يومية تشجع الناس على التفاؤل والإيجابية من خلال إطار علمي مبني على دراسات. غاية

من جانبها، أوضحت موزة الهاملي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في وزارة شؤون الرئاسة: إن قيمة الغاية الأسمى للحياة تعتبر من أهم قيم السعادة، ونحن اليوم نوضح للناس مدى أهمية وجود هدف في حياة الإنسان من خلال تقديم عروض لهم توضح أهمية وجود هذا الهدف وتأثير ذلك على إيجابية وسعادة الإنسان. عطاء

بدورها، قالت خلود عبد الله الرستماني الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، إن العطاء قيمة أساسية من قيم السعادة والعطاء هو نوع من أنواع الإيثار والمشاركة، ونشرح للجمهور الدراسات العلمية التي أثبتت أن العطاء يزيد السعادة لدى الإنسان.

وأضافت ان منصة العطاء تتضمن مبادرة مليونية العطاء التي تهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من اللحظات السعيدة وتعزز قيم العطاء من خلال وسم السعادة عطاء.

علاقات

كما أشار علي أهلي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية إلى أن العلاقات جزء رئيس من السعادة، وتم ربط العلاقات الإيجابية في السعادة ونحن في هذه الفعالية نتحدث للجمهور عن مدى التأثير الإيجابي على الناس من خلال العلاقات.

من جهته، قال سعود العقروبي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الهيئة الاتحادية للجمارك، نتحدث اليوم في رحلة السعادة عن قيمة الامتنان كقيمة رئيسية لتحقيق السعادة ونقوم ببيع كتيب عن الامتنان ويعود ريعه لمبادرات عام الخير، كذلك هناك مبادرة، قل شكراً، لتقديم الشكر لأي شخص.

Email