ضمن احتفالاتها بأسبوع التشجير

بلدية دبي تفتتح حديقة الورقاء الثالثة

ثاني الزيودي وحسين لوتاه وعدد من مسؤولي الوزارة والبلدية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت بلدية دبي بلديات الدولة احتفالاتها بأسبوع التشجير 37 الذي يقام هذا العام تحت شعار «معاً فلنزرع الإمارات» بافتتاح حديقة الورقاء الثالثة بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وثمن الزيودي الاهتمام اللافت الذي باتت توليه المؤسسات العامة والخاصة في الدولة بالشؤون البيئية، مؤكداً حرص الوزارة على التواصل مع كل الجهات المعنية لتنفيذ المبادرات البيئية واستغلال كل المناسبات لتوسيع المساحات الخضراء بدبي، كما ثمن الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسات العامة والخاصة في الدولة بالشؤون البيئية.

حماية

وقال الزيودي: «يأتي الاحتفال بأسبوع التشجير هذا العام تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2017 عاماً للخـير، وانسجاماً مع توجهات واهتمام القيادة الرشيدة بالحفاظ على البيئة وحماية النباتات وترسيخ الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية استدامة الغطاء النباتي والمساهمة في الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات في المحافظة على البيئة الطبيعية».

جهود

ومن جانبه أشار لوتاه إلى أن البلدية دأبت على الاحتفال بهذه المناسبة التي تعكس الجهود المتميزة جنباً إلى جنب مع بقية مدن الدولة في مجال نشر الرقعة الخضراء، ذاكراً بأن دبي حققت العديد من الإنجازات في مجال التشجير وذلك لمواكبة التوسع والتطور العمراني.

تفاصيل

وشرح لوتاه أن حديقة الورقاء الثالثة تعد من حدائق الأحياء السكنية التي تخدم سكان منطقة الورقاء الثالثة وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 27.1 هكتاراً تقريباً وتبلغ مساحة الزراعة التجميلية فيها قرابة 21.88 هكتاراً، ونفذتها البلدية بتكلفة 22 مليون درهم، والحديقة ذات طابع هندسي مميز حيث صممت أعمال البستنة والتخضير بها وفق النظام الهندسي من نظم تنسيق الحدائق الذي يتميز بالتناظر الدائري، والتماثل الثنائي على جانبي الطرق والمشايات بالحديقة وقد تم إعداد التصميم بالتنسيق مع إدارة المشاريع وقد قامت إحدى الشركات الوطنية بتنفيذ الإنشاءات والأعمال المدنية وتركيب شبكة الري وتقوم إدارة الحدائق العامة والزراعة بتوريد التربة الزراعية والنباتات وتنفيذ أعمال الزراعة وتضم الحديقة العديد من المرافق الترفيهية والرياضية والخدمية بجانب مضمار جري بطول 3.5 كيلومترات، ومضمار دراجات بطول 3.55 كيلومترات، ومضمار رملي بطول 3.5 كيلومترات، و2 ملعب لكرة القدم مزروعين بالعشب الطبيعي، وملعب كرة سلة، وملعب تنس.

دبا الفجيرة

إلى ذلك، حضر عدنان نصيب سالم، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المشتركة بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بدبا الفجيرة وعدد من المسؤولين بالهيئة، الفعاليات التي أقيمت، بمناسبة أسبوع التشجير 32.

وتضمنت الفعاليات غرس شجرة في محيط مبنى الهيئة، تلاها لوحة فنية قدمها أطفال مدرسة زبيدة بنت جعفر، قبل أن يتم التقاط مجموعة من الصورة التذكارية ضمت الأطفال إلى جانب عدد من موظفي الهيئة.

3 ساحات شعبية في عجمان

افتتح عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان 3 ساحات شعبية في مناطق حيوية بإمارة عجمان الأولى.

وجاءت الحدائق في كل من الروضة 1 بمساحة 1370 متر/‏‏2 والثانية في المويهات 2 بمساحة 1827 متر/‏‏2 والثالثة في الحميدية 1 بمساحة 1508 متر/‏‏ 2 وبتكلفة 800 ألف درهم، للساحات الثلاث.

وتشتمل الساحات على مرافق حيوية للأطفال وألعاب متنوعة تناسبهم ومقاعد صديقة للبيئة وممشى رياضي وإنارة لأعمدتها بالطاقة الشمسية.

وأكد النعيمي أن الدائرة معنية بزرع قيم حب الزراعة والعودة للأرض في نفوس الأجيال المستقبلية، مشيرا إلى أن الدائرة ستقيم فعاليات زراعية طيلة أسبوع التشجير الـ37 من خلال تنظيم فقرات تقليدية متعددة.

Email