برئاسة عزة النعيمي وتزامناً مع اليوم العالمي

إشهار مؤسسة حماية للمرأة والطفل في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيه ودعم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تم أمس الأول وتزامناً مع اليوم العالمي للمرأة تأسيس وإشهار مؤسسة حماية للمرأة والطفل برئاسة الشيخة عزة بنت راشد بن حميد النعيمي.

وتمارس المؤسسة عملها على صعيد إمارة عجمان والدولة لتعزيز دور ومكانة المرأة والطفل والتدخل لضمان حمايتهما ورعايتهما حال تعرضها لأي شكل من أشكال العنف وسوء المعاملة والاستغلال.

رعاية

وأكدت الشيخة عزة بنت راشد بن حميد النعيمي رئيسة مؤسسة حماية للمرأة والطفل بهذه المناسبة، أن المؤسسة تم إشهارها والعمل من خلالها لتمكين المرأة والطفل في إمارة عجمان وتعزيز وصون كرامتهما وضمان تمتعهما بالحقوق والحريات والتدخل لحمايتهما ورعايتهما بمواجهة أي شكل من أشكال العنف وذلك بموجب مرسوم صادر من صاحب السمو حاكم عجمان.

وأوضحت الشيخة عزة أن إطلاق المؤسسة جاء بمباركة ومساندة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وتشجيعه لهذا التوجه وبدعم ومساندة وتشجيع من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» التي لم تدخر جهداً في سبيل دعم الارتقاء بمكانة ودور المرأة والطفل في جميع الميادين.

وأكدت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي أن يوم المرأة العالمي الذي احتفل به أمس ليس مجرد مناسبة احتفالية أو تخليد لذكرى أو وقفه لتمجيد دور المرأة وإنما هي مناسبة لتعزيز وتمكين دور المرأة وضمان مشاركتها الفاعلة جنباً إلى جنب مع الرجل في البناء والتخطيط لمستقبل دولتنا وأجيالنا القادمة وهو ما تؤمن به قيادتنا الرشيدة التي لم تدخر جهداً في دعم وتمكين المرأة الإماراتية التي باتت اليوم تتبوأ أعلى المناصب على صعيد السلطة التشريعية والحكومة ومختلف إدارات الدولة.

حماية

ولفتت إلى أن من أهم أهداف مؤسسة حماية المرأة والطفل حماية المرأة والطفل في كل المواقع سواء في المنزل أو العمل أو خارجهما، وذلك عند تعرضهما للأذى البدني أو سوء المعاملة أو الإهانة اللفظية عندها ستتدخل المؤسسة لتقديم يد العون لهما ورعايتهما.

وأفادت بأن مؤسسة حماية المرأة والطفل وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة تعرب عن بالغ تقديرها للمرأة الإماراتية التي لم تدخر جهداً في المساهمة والاشتراك الفاعل في بناء وتنمية المجتمع وتعزيز دور ومكانة دولة الإمارات الرائد والمتقدم على صعيد دول العالم.

Email