مواطنات: «الإماراتية» أثبتت دورها المحوري في المسيرة التنموية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مواطنات عاملات في مواقع مختلفة في الدولة، أن الإمارات وفرت للمواطنة كل أسباب النجاح، وركزت على استنهاض الهمم، وتشجيع دورها لتكون فعالة في المجتمع، وتحقق الإنجاز تلو الإنجاز، ولفتن إلى أن المناسبة فرصة لاستعراض ما حققته المرأة من نجاحات متواصلة. وقالت ميرة محمد المحرزي مدير دائرة السياحة في أم القيوين، أن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات والمكتسبات، وخاضت مختلف الميادين في ظل الاتحاد، الذي مكنها في المجتمع، وذلل لها جميع الصعوبات، وكسر الحواجز التي كانت تعيقها في استكمال عملية التنمية المستدامة.

وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيف نائب مدير عام جمعية الإمارات للحياة الفطرية، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، إن المرأة الإماراتية أثبتت مكانتها في المجتمع، ودورها المحوري في المسيرة التنموية، التي تشهدها الدولة.

من جانبها، اعتبرت مريم إسماعيل عبد الله مديرة مركز حماية المرأة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي، يأتي ترجمة لإيمان القيادة الرشيدة للدولة بأهمية المرأة، ودورها ومساهماتها على الصعيد الداخلي والخارجي، مشيرة إلى أن الاحتفال مناسبة هامة لاستعراض ما حققته المرأة من نجاحات متواصلة، خاصة بعد وصولها إلى الكثير من المواقع المؤثرة.

نهضة

بدورها، قالت سمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، انطلقت مسيرة نهضة المرأة وتميزها من خلال الرؤية الثاقبة والفكر المتجذر بالأصالة والقيم للقائد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، بأن المرأة تمثل نصف المجتمع، وشريك رئيس في البناء والتنمية والبذل والعطاء وخدمة الوطن، من هنا، بدأت مرحلة التمكين.

وأكدت بدرية علي المزروعي نائب مدير عام دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة، أن المرأة حققت إنجازات متميزة عاماً بعد عام، وتعمل وتكافح من أجل الارتقاء بالمجتمع، حتى تولت بذلك أعلى المناصب القيادية في دولة الإمارات، والتي ينظر إليها كنموذج يحتذى به عالمياً، فإنها أثبتت جدارتها، وشقت طريقاً من التميز والإبداع، ليشمل ذلك كافة المجالات.

وقالت مريم الشحي رئيسة مفوضية رأس الخيمة، نساء الإمارات: كل عام أنتن بخير، وأكثر عطاء، وأكثر مساهمة لصالح أنفسكن وأسركن ووطنكن، وأشارت إلى أن الاحتفال بيوم المرأة لتذكير العالم من حولنا بأن العالم بلا امرأة، ليس عالماً.

من جهتها، قالت الدكتورة داليا المثنى الرئيس، الرئيس التنفيذي، جنرال إلكتريك، منطقة الخلي: «لا شك أن النساء في منطقة الخليج قد ساهمن بدور جوهري في تحقيق تحول نوعي في عالم الأعمال، من خلال إنجازاتهن، سواء في إدارة الشركات الكبرى، أو دورهن البارز في تأسيس سلسة توريد حيوية من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

مكانة مميزة

من جانبها، قالت إيمان جمعة المطروشي كاتبة العدل العام في ديوان صاحب السمو حاكم عجمان، المرأة الإماراتية احتلت مكانة مميزة في وطنها، وكل مجالات العمل مفتوحة لها، والآن وصلت للعالمية، بفضل الله، ثم القيادة الرشيدة في الدولة، التي قدمت كل أوجه الدعم لنجاح المرأة والثقة.

وقالت نوال الزرعوني مديرة مركز المواصلات المدرسية الخاصة بمواصلات الإمارات، تعتبر المرأة أحد الأركان الأساسية التي تبنى عليها المجتمعات، ولها دور كبير في إسناد وتنشئة الأركان الأخرى من المجتمع، والمتمثلة في الرجل والأبناء، لذلك آمنت دولة الإمارات منذ بداية قيامها بأن المرأة هي حلقة رئيسة لا بد من تأهيلها وتمكينها وتحفيزها، لتشارك في عملية بناء مستقبل الدولة. وفي السياق ذاته، أفادت نجلاء كرم رئيس قسم التأمين بمواصلات الإمارات، بأنه منذ تولي المغفور له، الشيخ زايد، طيب الله ثراه، مقاليد الحكم، توالت المبادرات والقرارات الخيرة التي تستهدف رفع شأن المرأة الإماراتية، وجعلها شريكاً أساسياً في برامج التنمية والبناء.

دعم

كما أوضحت الدكتورة نورة الغيثي مديرة المراكز الصحية في مدينة العين، أن رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، هي صاحبة الدور البارز في دعم المرأة الإماراتية والأسرة في الدولة، حيث أطلقت العديد من المبادرات التي ساهمت، وبقوة، في نهضة المجتمع.

وعبرت فاطمة حميد الشرع، التي تعمل في إدارة التسويق بغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، عن بهجتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يمثل لها ذكرى نجاح وتميز، تضاف إلى سلسلة نجاحات عملية وعلمية كثيرة.

صنع المستقبل

أشارت الدكتورة ماجدة سعيد الشامسي، مديرة مركز الطوية التخصصي للأطفال في مدينة العين، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ، إلى أن المرأة الإماراتية اليوم تعتبر شريكاً أساسياً في صنع المستقبل، وذلك تماشياً مع نهج الدولة في تعزيز مكانتها، وبما يكفل لها الوجود في ميادين العمل كافة. كما أشادت الدكتورة هدى خلفان الشامسي مديرة مركز اليحر الصحي التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتفعيل دور المرأة في المجتمع، والحرص السامي على زيادة مساهمتها في التنمية، وتمثيلها أحسن تمثيل في المحافل العربية والدولية.

Email