مديرة إدارة المرأة في الجامعة العربية:

مسؤولة في الجامعة العربية: قيادة الإمارات داعمة للمرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية السفيرة إيناس مكاوي بوضع المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة واهتمام قادة الدولة بتمكينها في شتى المجالات. وقالت مكاوي في تصريحات خاصة لـ «البيان»: «نحن نستشهد بدولة الإمارات العربية المتحدة كنموذج يحتذى به بشأن دعم القيادة السياسية للمرأة.. ونُثمن جهود أم الإمارات صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في الارتقاء بوضع المرأة على الأصعدة كافة السياسية والاقتصادية وغيرها».

كما شددت مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية على أهمية الدور المثمن عربيا والذي تلعبه الدولة في القضاء على التمييز ضد المرأة، مشيرة إلى تبوؤ المرأة الإماراتية مناصب سياسية قيادية. واستشهدت في السياق ذاته بتولي المرأة الإماراتية منصب رئيسة البرلمان وكذا توليها ثماني حقائب وزارية مختلفة، كما أن أصغر وزيرة في العالم إماراتية، بما غير كثيرًا في نظرة المجتمع الدولي للمرأة العربية بصفة عامة. وشددت المسؤولة العربية على أن كل ذلك كان له تأثير إيجابي كبير على مؤشرات وضع المرأة في المنطقة.

وأشارت إلى التمكين الاقتصادي للمرأة الإماراتية، وقالت «نجد مشروعات ناجحة جدًا للمرأة الإماراتية، لاسيما على صعيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في نموذج ومثال واضح على تمكين المرأة في الإمارات».

Email