30 مختصاً يناقشون التحديات العالمية في «آسبن أبوظبي منتدى الأفكار»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن أمس «آسبن أبوظبي منتدى الأفكار»، الحدث المتخصص في مناقشة التحديات الكبرى التي يواجهها العالم اليوم، عن قائمة المتحدثين، والتي تضم ما يزيد على 30 أبرز المتخصصين والمسؤولين والمؤثرين الإماراتيين والدوليين، حيث يقام الحدث على مدى يومين في حرم جامعة نيويورك أبوظبي، للفترة من 4-5 مارس 2017، ويضم مؤتمراً متخصصاً ومهرجاناً عاماً، تتخللهما سلسلة من المناقشات حول التطورات الاجتماعية والعلمية والتكنولوجية التي تُشكّل المُستقبل.

وتتناول جلسات الحوار الرئيسة، مواضيع مختلفة، تشمل «صدمة النظام» العالمي وتهدئة سياسات الغضب، وتطرح تساؤلات حول إمكانية تنظيم المجتمعات لاستهداف الرفاهية «الكاملة» للإنسان، وإمكانية تمديد الحياة الصحية للإنسان، بمعدل 20 أو 30 أو 40 عاماً، وإمكانية أن يعيش البشر حياة مستدامة خارج الأرض.

وتضم قائمة المتحدثين، معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح، والدكتور محمد الأحبابي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، ود. مها بركات مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي.

ويُقام «آسبن أبوظبي منتدى الأفكار»، بالتعاون بين شركة «تمكين»، المملوكة لحكومة أبوظبي، ومعهد آسبن، وهو مؤسسة تعليمية معنية بدراسة السياسات في الولايات المتحدة الأميركية. وسيُعقد الحدث بالشراكة مع «ماكنزي آند كومباني»، ووكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، وهيئة الصحة – أبوظبي، وكليفلاند كلينك أبوظبي، ومجلس الأعمال الأميركي-الإماراتي، وجامعة نيويورك أبوظبي، وفندق وفيلات بارك حياة أبوظبي.

Email