مدينة للصناعات العسكرية المتقدمة في أبوظبي مارس المقبل

محمد الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة مجموعة انترناشيونال جروب «أي جي جي» افتتاح مدينة آي جي جي للصناعات العسكرية المتقدمة في مجمع توازن الصناعي في أبوظبي الشهر المقبل.

وأوضح الكعبي في تصريحات لـ«البيان» أمس على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض آيدكس 2017 أن العمل في المدينة الصناعية الجديدة شارف على الانتهاء.

وأوضح الكعبي أن المدينة الصناعية الجديدة أقيمت على مساحة 160 ألف متر مربع وبمساحة بنائية تصل إلى 31 ألف متر مربع من المباني ويعمل بها نحو ألفين من الفنيين والعمال، مشيراً إلى أن المدينة تلبي احتياجات قواتنا المسلحة من المعدات ومستلزمات الجنود والتجهيزات، كما ستنقل المدينة الصناعية أحدث التكنولوجيات الدفاعية والعسكرية ونقل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا إلى الدولة.

ونوه إلى أن التكلفة التقديرية للمدينة الصناعية تجاوزت 200 مليون درهم، مشيراً إلى أنه تم تنفيذها بالتعاون مع شركاء عالميين كبار في مجال الأسلحة الدفاعية أبرزهم شركة فوتونسي الفرنسية وشركة بايونير لاند سيستم بجنوب أفريقيا وشركة دانيل بجنوب أفريقيا وشركة سايد السويسرية إضافة إلى شركات أخرى.

منتجات

وأشار الكعبي إلى أن منتجات المدينة الصناعية الجديدة تشمل الصناعات الدفاعية الثقيلة والخفيفة ومستلزمات الجنود والمناظير الليلية، إضافة إلى مراكز لصيانة المعدات ومراكز للتدريب واستيراد أحدث التكنولوجيات والمشبهاتن ومركز بحثي متطور للأسلحة.

ونوه الكعبي بأن غالبية منتجات المدينة الصناعية يتم توجيهها لتلبية احتياجات قواتنا المسلحة لافتاً إلى أن شركة انترناشيونال جروب تعتزم تصدير بعض منتجات المدنية الصناعية الجديدة إلى أسواق منطقة الخليج العربي أولاً ثم الأسواق العربية، كما تعمل الشركة حالياً على تطوير منتجاتها لتكون قادرة على المنافسة إقليمياً.

وشدد الكعبي على أن مدينة أي جي جي للصناعات المتقدمة تعتبر مدينة رائدة للصناعة الدفاعية الوطنية في دولة الإمارات، مشدداً على أنها مكملة للصناعات الدفاعية والعسكرية الوطنية في الوقت ذاته. وقال المدينة صرح صناعي مميز ومدعاة للفخر على المستوى التقني العالي، ونتطلع إلى أن يفوق هذا المشروع الاستثماري كافة التوقعات.

أكبر جناح

وأوضح الكعبي أن شركة انترناشيونال جروب شاركت في معرض آيدكس بأكبر جناح لها في تاريخ المعرض حيث ضم جناحها أكثر من 80 شركة تعمل في مجال الدفاع والتصنيع العسكري من مختلف أنحاء العالم.

ونوه بأن الشركة تعمل بالتعاون مع الشركات الوطنية الأخرى على بناء قاعدة صناعية دفاعية متطورة. وشدد على أن الشركات الوطنية العاملة في مجال التسليح تعد مفخرة مشيراً إلى أن هذه الشركات تمكنت عبر شراكات مع شركات عالمية من تصنيع منتجات مميزة وتأهيل الكوادر المواطنة في هذا القطاع المهم.

وتوقع أن تعلن الشركة خلال المعرض عن اتفاقيات وعقود جديدة مع جهات محلية وعالمية، موضحاً أن الشركة أصبحت المورد الرئيسي للمعدات ومستلزمات الجنود والتجهيزات الدفاعية للقوات المسلحة.

وشدد على أهمية الاستفادة من معرض آيدكس مؤكداً أن المعرض يعد أهم حدث دفاعي عالمي وإقليمي لنقل التقنية الجديدة في مجال التسليح والمعرفة إلى الدولة.

Email