تعاون استراتيجي لتقديم خيارات علاجية أوسع لمرضى السمنة في أبوظبي

أعلن «هيلث بوينت» مستشفى الرعاية الأولية، متعدد التخصصات، التابع لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، ومركز «امبريال كوليدج لندن للسكري» الذي يقدم خدمات علاج لمرضى السكري، عن اتفاقية تعاون استراتيجي تهدف إلى علاج مرضى السمنة، وتوفير خبرات طبية مميزة ورعاية شاملة بما في ذلك خطط التدبير العلاجي لمرض السمنة وجراحتها.

ويتبع كل من «هيلث بوينت» ومركز امبريال كوليدج لندن للسكري لشبكة شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» لمرافق الرعاية الصحية، وتوفر اتفاقية الشراكة رعاية صحية فائقة التخصص للمرضى.

ووفقاً للاتفاقية الموقعة بين الجانبين، سيقوم مركز علاج وجراحة السمنة التابع لـ«هيلث بوينت» بعلاج مرضى السمنة ممن تتطلب حالتهم خدمات علاجية متخصصة بالتعاون مع «مركز امبريال كوليدج لندن للسكري» عبر تقديم نهج علاجي متعدد التخصصات يعالج المرض والمضاعفات الناتجة عنه.

ويتّبع المرضى المؤهلون لإجراء الجراحة برنامج تثقيف غذائي كما يتلقون دعماً نفسياً مصمماً وفقاً للاحتياجات الخاصة لكل مريض. ومع الجهود المشتركة التي يبذلها الجانبان، سيحظى المرضى برعاية صحية مستمرة ومتابعة طبية شاملة بعد عمليات الجراحة.

وتعتبر السمنة وباء متناميا في منطقة الشرق الأوسط، وتصيب كلا من الرجال والنساء والأطفال ويعاني أكثر من 58% من الرجال و65% من النساء في المنطقة من زيادة الوزن والسمنة، كما تتزايد أعداد الأطفال الذين يعانون من المرض منذ صغرهم.

وقال ساف ناكفي، المدير الطبي والطبيب الاستشاري والمتخصص في الغدد الصماء في مركز امبريال كوليدج لندن للسكري مع انتشار مرض السمنة بمعدلات تنذر بالخطر في الدولة، وارتفاع تكاليف الرعاية الطبية المرتبطة بالسمنة، نحتاج إلى الالتزام بنهج شمولي يتضمن التوعية بسبل الوقاية من المرض وتقديم العلاج الملائم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات