تسجيل إلكتروني بـ 5 برامج في «فاطمة الصحية»

أعلنت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن بدء التسجيل الإلكتروني أمام دفعة جديدة للحصول على درجة الدبلوم العالي والبكالوريوس في 5 برامج صحية متخصصة، وتشمل علوم التمريض، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتصوير الشعاعي والتصوير الطبي، والطوارئ الصحية «الإسعاف»، وذلك في أفرع الكلية بأبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، فيما يقتصر القبول في فرع عجمان على علوم التمريض فقط.

»إم سات«

وقال الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لـ«أبوظبي التقني» إن المركز اعتمد لأول مرة منظومة الاختبارات الوطنية القياسية «إم سات» كشرط للقبول في الكلية باعتبارها متوافقة مع معايير المنظومة الأوروبية، وقادرة على قياس مستوى الطلبة في اللغتين الإنجليزية والعربية، والرياضيات والفيزياء، من خريجات الصف الثاني عشر من المواطنات والوافدات.

كما يشترط لقبول المواطنات وأبناء المواطنات الحصول على معدل 70%بالنسبة لطالبات المستوى المتقدم في الثانوية العامة، و 80%في العام، أما الوافدات فيشترط الحصول على 90%لطالبات المستوى المتقدم و95%لطالبات المستوى العام، إضافة لدفع الرسوم التي تحددها الكلية، فيما لا يوجد رسوم للمواطنات وأبناء المواطنات.

1250 طالبة

ولفت الدكتور أحمد العور إلى أن كلية فاطمة تستقطب حالياً نحو 1250 طالبة مواطنة ووافدة، يحصلن على دراسات عملية وميدانية ونظرية متقدمة ومعتمدة من التعليم العالي بالدولة، والجهات العالمية المتخصصة، كما يتم تعيين خريجات الكلية فور التخرج ويعمل منهن حالياً نماذج مشرفة في مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة على مستوى بالدولة.

مذكرة تفاهم

وقّع مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، أحد مرافق شبكة «مبادلة للرعاية الصحية» العالمية المستوى، التابعة لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، مذكرة تفاهم مع كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية للارتقاء بمستوى التعليم في اختصاصات الرعاية الصحية للطلبة المواطنين، من خلال إتاحة الفرصة لهم لاكتساب الخبرة العملية خلال فترة دراستهم الجامعية. أبوظبي - وام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات