عطاء وإبداع

ريد الظاهري..ريادة تجارية

سجل حافل من الخبرة التنفيذية في التجارة والأعمال والقانون الدولي، يزين السيرة الذاتية للمواطنة ريد حمد الشرياني الظاهري رئيسة قطاع لجنة التجارة وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة أبوظبي وعضو مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات، التي واكبت مرحلة تمكين المرأة في الإمارات، وشهدت انطلاقتها الكبرى في كل القطاعات.

ومنذ نعومة أظفارها وهي تحلم بأن تكون عضواً فاعلاً في المجتمع، وأن تشارك في مسيرة الدولة الحضارية بطريقتها الخاصة، وقد بدأت حياتها العملية بدعم كبير من والدها المرحوم حمد الشرياني في أبوظبي، وخاضت غمار أسواق الأسهم والعقارات وتجارة التجزئة محققه نجاحاً كبيراً، كما افتتحت مكتب للمحاماة في أبوظبي ومدرسة جرين فالي في مصر.

وريد الظاهري من مواليد مدينة العين، حاصلة على بكالوريوس في الإدارة والتسويق الدولي من إحدى جامعات واشنطن دي سي وبكالوريوس آخر من إحدى جامعات الإمارات في القانون والاقتصاد، كما حصلت على الماجستير في القانون الدولي وتعد حالياً رسالة الدكتوراه في القانون التجاري الدولي.

ولأن طموحها لا يعرف المستحيل قررت أن تخوض انتخابات مجلس سيدات أعمال الإمارات عام 2002 وكانت أصغر مرشحة في عضوية المجلس آنذاك وما زالت عضواً في المجلس الإدارة حتى اليوم، كما فازت بعضوية مجلس إدارة سيدات أعمال أبوظبي 2005 - 2006 وحتى اليوم.

وحققت نجاحاً في الانتخابات الأخيرة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وأصبحت عضواً بارزاً في مجلس إدارتها، وتتولى حالياً رئيس قطاع لجنة التجارة في الغرفة، التي تضم تحت مظلتها لجان الأغذية والذهب والمعادن والبترول والغاز والمراكز التجارية والتجزئة والسيارات والإلكترونيات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات