إيلون ماسك: العالم سيتذكر توجّه الإمارات المستدام

«تيسلا» تنطلق محلياً بسيارتي «اس» و «إكس»

أشاد إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بجهود الإمارات في الاعتماد على الطاقة المستدامة واعتبرها مثالاً لدول أخرى في العالم، وقراراً ذكياً تظهر آثاره على المدى الطويل، حيث سيتذكر الناس في المستقبل هذه الخطوة وينظرون لها بعين الإعجاب، وقال إنهم يجرون محادثات مع الحكومة الإماراتية للمساهمة في تسريع التحول إلى الطاقة المستدامة.

مبيعات

تصريحات ماسك في القمة العالمية لحكومات المستقبل جاءت خلال مؤتمر صحافي لإطلاق منصة مخصصة للإمارات على الانترنت لبيع سيارات تسلا مدعومة بمتجر في دبي مول، فيما تجري أعمال إنشاء خدمة «تسلا رينجر» ومركز للصيانة سيتم افتتاحهما بالقرب من الجسر الثاني على شارع الشيخ زايد في يوليو القادم، وستفتتح تسلا متجراً ومركز مبيعات آخرين في أبوظبي العام المقبل.

وقد بدأ استقبال طلبات الشراء لمركبتي «اس» والتي يبلغ سعرها 275 ألف درهم و«إكس» التي تبدأ من 344 ألف درهم، ويتوقع تسليم أول الطلبات في دبي هذا الصيف. وأكد ماسك أنه تم اختبار السيارة في وادي الموت جنوبي كاليفورنيا.

وقامت تسلا بافتتاح محطتين للشحن السريع في جبل علي عند المنفذ الأخير ومدينة مصدر، وقال ماسك إن استثماراتهم في الإمارات تقدر بعشرات ملايين الدولارات، وأنهم يسهمون في تطوير عملية التنقل في دبي عبر توسيع محطات تزويد الطاقة الكهربائية للسيارات وذلك ببناء 26 موقعاً تتيح شحن المركبات في دقائق. وبحلول نهاية العام، ستقوم تسلا بافتتاح 50 وجهة إضافية للشحن السريع.

مواصفات

يمكن لسيارة السيدان طراز «اس» قطع 632 كم بعملية شحن واحدة، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100كم في 2.7 ثانية فقط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات