EMTC

اعتمادات عالمية لمنشآت صحية في «خليفة الطبية»

حصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أخيراً، على اعتماد الجمعية الأميركية لبنوك الدم لكل من بنك الدم أبوظبي وخدمات نقل الدم ومختبر الأمصال للمرة الثالثة منذ عام 2012، بعد اجتيازها لأكثر من 400 معيار وضعته الجمعية الأميركية لبنوك الدم.

وتعتبر الجمعية الأميركية لبنوك الدم (AABB) جهة رائدة في مجال تطوير معايير الالتزام التطوعي منذ عام 1957 عندما أصدرت أول نسخة من معايير بنوك الدم وخدمات نقل الدم، ومنذ ذلك الحين توسع برنامج الجمعية ليشمل عدة تخصصات أخرى. ويسعى اعتماد الجمعية الأميركية لبنوك الدم إلى الارتقاء بأعلى معايير الجودة ابتداءً من عملية سحب الدم من المتبرع حتى وصوله إلى المريض.

وقال الدكتور عارف علي الشحي، المدير التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ خليفة الطبية، «إن هذا الاعتماد هو أحد الإنجازات التي تحققت ويجب الحفاظ عليها، ونحن بذلك نؤكد فلسفتنا بأن المريض هو الأول دوماً. إن رسالتنا هي الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة إلى أعلى مستويات الجودة العالمية».

تحديات

وقالت الدكتورة إيمان الزعابي، رئيس قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية والحاصلة على البورد الكندي في علم أمراض الدم، «إن المحافظة على الاعتماد الدولي يعد أكبر التحديات، حيث يتطلب عملاً متواصلاً ودؤوباً من العاملين. ومن أحدث التحديات هو تطوير نظام «ملفي» الإلكتروني ببرنامج حاسوبي جديد لبنك الدم يسمح بتنظيم وتصنيف وتتبع منتجات الدم خلال الجرد لتعزيز القاعدة البيانية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات