عطاء وإبداع

ندى جاسم..إدارة المخاطر

صاحبة بصمة بارزة عبر مشاركتها في إعداد النظم المؤسسية لإدارة المخاطر وتطوير نظام لإدارة الأزمات واستمرارية الأعمال في هيئة الطرق والمواصلات في دبي وتطبيقها، وقادت جهود الهيئة في تطبيق النظم الإدارية ذات العلاقة في 40 وحدة تنظيمية وتحقيق التحسين المستدام.

المهندسة ندى جاسم مدير أول تخطيط وسياسات الصحة والسلامة والبيئة المؤسسي في إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر، في هيئة الطرق والمواصلات، تضطلع بمهام الاقتصاد الأخضر وترشيد الطاقة، وعملت سابقاً كرئيس لقسم السلامة في شركة دبي للألمنيوم (دوبال) ومدير فني في شركة «شلمبرجير» العالمية لخدمات آبار البترول داخل الدولة وخارجها.

حصلت ندى جاسم على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية والبترول من جامعة الإمارات بتقدير جيد جدا في 2001، وشهادة «النيبوش» العامة للصحة المهنية والسلامة، وشهادة السلامة السلوكية، كذلك شهادة إعداد سياسات وإجراءات الصحة والسلامة والبيئة، وهي مدقق رئيسي لنظام أيزو 18001 ونظام أيزو 22301 وأيزو 50001.

وتمتلك خبرة تتعدى 15 عاماً في العمل مع الهيئات الحكومية والجهات الخاصة في إعداد السياسات والتشريعات والخطط المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة وترشيد الطاقة وإدارة الأزمات طبقا لأفضل الممارسات العالمية. وقامت بإعداد الأهداف ومؤشرات الأداء و إعداد التقارير السنوية المتعلقة بالسلامة والمخاطر.

تميزت خلال عملها السابق والحالي بإعداد السياسات وأطر العمل ذات العلاقة وتحديثها من خلال المقارنات المعيارية مع أفضل الممارسات العالمية تماشيا مع استراتيجية الهيئة بتحقيق السلامة والاستدامة البيئية، وساهمت المهندسة بإعداد السياسة المؤسسية للهيئة للصحة والسلامة والبيئة وتنفيذها، من خلال العديد من الأعمال من بينها: إعداد النظام المؤسسي للهيئة للصحة والسلامة والبيئة وتطبيقه على ما يقارب 40 وحدة تنظيمية وتوحيده على مستوى جميع مؤسسات وقطاعات الهيئة، كذلك إعداد نظم السلامة والإدارة البيئية وترشيد استهلاك الطاقة وإدارة المخاطر والأزمات وتطوير معايير السلامة لأنظمة النقل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات