سلطان القاسمي: أولوية التعيين للخريج ابن الأسرة المحتاجة

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أولوية التعيين في الوظائف الحكومية للخريج ابن الأسرة المحتاجة.

وشدد سموه، في مداخلة له على برنامج «البث المباشر» على إذاعة وتلفزيون الشارقة، على عدم وجود «واسطة» في الوظائف إلا للحالات الاجتماعية الخاصة التي يدرسها بنفسه.

وأكد سموه أن أكثر من 4000 طالب وظيفة عليهم العمل في السنة الواحدة، مقابل وجود تضخم في عدد الموظفين من غير إنجاز العمل.

سكن

وأفاد سموه: «تم إنجاز 17 ألف طلب للسكن، وسيتم الانتهاء منها بالكامل في نهاية العام الجاري، كما تم تشييد ما يقارب من 5000 منزل، وضمن الطلبات أشخاص تم صرف قروض لهم، يتم تسديدها على دفعات ميسرة تمتد على 25 عاماً، ودون فوائد»، مشيراً إلى أن العمل على مشروع الإسكان يسير بصورة مرضية وفيه مجهود كبير.

واعتبر سموه طريق خورفكان - الشارقة هدية مستحقة لأهالي المنطقة الذين عانوا الكثير من هذا الطريق، لافتاً إلى جهد عظيم بذل فيه ليكون بحق واحداً من أجمل الطرق.

وأوضح سموه أن الطريق آمن ويختصر المسافة والزمن، معلناً عدم سماح مرور شركات نقل البضائع حتى الحكومية منها فيه، حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

مستوى

وقال سموه إن ارتفاع مستوى الطريق وانحداره لا يزيدان على 6%، ما يعني عدم وجود خطورة على مستخدميه، علاوة على وجود حارتين في كل نفق ومساحة إضافية لتوقف السيارات الطارئ عن اليمين وعن اليسار، والهدف من هذا ضمان راحة الناس وصحتهم وأمنهم، مشيراً إلى تنفيذ الطريق بشكل مستقيم، من خورفكان مروراً بمنطقة شيص وما يليها، ومبيناً أن عملية الإنشاء تمت باختراق الجبال عبر حفرها وليس تفاديها، تجنباً للمنحنيات في الطريق التي تسبب الحوادث الخطرة، وقد بلغت تكلفة ذلك 25 مليون درهم.

مكرمة

كشفت دائرة الإسكان في الشارقة، ضمن إطار تنفيذ مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة، لموظفي حكومة الإمارة والحاصلين على قروض سكنية من الدائرة ، عن إرجاع مبالغ الاستقطاعات السابقة إلى 19 مستفيداً بإجمالي 671 ألف درهم بدءاً من فبراير الجاري، وبأثر رجعي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات