حميد القطامي خلال تفقده المستشفى الدولي الحديث:

دور مهم للقطاع الخاص في تنشيط السياحة العلاجية

حميد القطامي متوسطاً كوادر المستشفى الدولي الحديث | من المصدر

أكد حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أهمية الدور الرئيس للقطاع الصحي الخاص في تنشيط السياحة العلاجية، والمساهمة في جعل إمارة دبي مركزاً عالمياً لهذا النوع المهم من السياحة.

وذكر حرص هيئة الصحة بدبي على تمكين منشآت القطاع الصحي الخاص من النمو والانتشار، على أسس من الضوابط والمحفزات، التي تصب في مصلحة المجتمع، وتخدم المؤسسات الصحية في الوقت نفسه.

زيارة

جاء ذلك خلال زيارة معاليه، أمس، للمستشفى الدولي الحديث، حيث كان في استقباله الدكتورة نيكاتا تريهان المدير العام للمستشفى، والدكتور كيشان باكال المدير التنفيذي، وعدد من المسؤولين والأطباء بالمستشفى.

شمول

ولدى تفقده مرافق المستشفى الدولي الحديث وعيادتها التخصصية، قال القطامي، إن هيئة الصحة بدبي تعمل بنظرة شمولية، تؤكد أهمية تقدم المنشآت الصحية الحكومية والخاصة وتطورها معاً، لما في ذلك من آثار إيجابية واسعة على المنظومة الصحية، والارتقاء بصحة أفراد المجتمع، وتقديم تجربة بين «الحكومي والخاص» لبيئة الاستشفاء المميزة، التي من شأنها رفع معدلات السياحة العلاجية.

وأكد اهتمام الهيئة بتوفير كل الفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الصحي، وتقديم ما من شأنه توسيع نطاق الخدمات الطبية ورفع مستوى جودتها، في مناخ تنافسي حقيقي، يستفيد منه المتعامل، والمريض على وجه التحديد

تبادل

وخلال اللقاء، الذي جمعه وأطباء المستشفى، أكد القطامي ضرورة تبادل الخبرات والتجارب والأساليب والممارسات المهنية المتقدمة بين مستشفيات الهيئة ومراكزها والمستشفيات والمراكز الخاصة، من أجل خدمة المرضى، وتقديم خيارات علاجية متنوعة لجمهور المتعاملين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات