85 % من أطفال الخليج يعانون من تسوس الأسنان

صورة

كشفت دراسة عرضت نتائجها في معرض «إيدك دبي» عن معاناة أكثر من 85٪ من الأطفال في منطقة الخليج من تسوس الأسنان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي على هامش المعرض حضره 11 شخصية بارزة في القطاع الصحي وممثلين عن وزارات الصحة في دول الخليج، ناقش نتائج أول مسح لصحة الفم في دول مجلس التعاون الخليجي، وقد أجريت هذه الدراسة بين عامي 2014 و2016، تم فحص أكثر من 6000 طفل في المملكة العربية السعودية، والإمارات والبحرين.

تحذير

إلى ذلك حذر أطباء في المعرض من الإقبال على عمليات تجميل للأسنان التي يقدمها أطباء وفنيون غير مؤهلين.

وقالوا: «إن بعض العيادات والمراكز الصحية تقدم خدمات لتجميل الأسنان بأسعار زهيدة، ويتم خلالها تعريض الأسنان للتلف، ما يستدعي قضاء أوقات طويلة قد تصل إلى شهور في عيادات الأسنان لإصلاح هذا التلف أو تعويضه بمواد جديدة».

وقال الدكتور ناصر المالك استشاري جراحة الفم والأسنان ورئيس مؤتمر ايدك، إن أسعار الفنيير «هوليوود سمايل» تتراوح بين 499 درهماً للسن و6000 درهم، علماً أن المواد الخام المستخدمة قد تكون نفس المواد مع فارق الموقع والإيجارات والأيدي العاملة.

معدات

من ناحية أخرى، قدّم المعرض أحدث الأجهزة الطبية ومعدات الأسنان التي توصلت لها الشركات المصنعة محلياً وعالمياً، والتي امتدت على مساحة المعرض التي وصلت إلى 74400 متر مربع.

وشهد اليوم الأخير حفل توزيع جوائز عدة منها جائزة إيدك للشباب في مجال البحث العلمي، التي ذهبت للدكتور هاني مواردي وجائزة إيدك لأفضل محاضر تسلمها الدكتور مايكل ديتر وتسلمت أنيلي ألكسيس جائزة أفضل صورة إكلينيكية، وذهبت جائزة التميز في المعدات الطبية لشركة دنتسبلي سيرونا؛ وجائزة إيدك لأفضل تصميم جناح لشركة KavoKerr، وجائزة إيدك لأفضل أنشطة في المعرض لشركة P & G – Oral B وجائزة إيدك لأفضل جناح يقدم أحدث التقنيات المبتكرة ذهبت لشركة COLGATE.

هذا ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض إيدك دبي سنوياً من قبل اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي.

زوار

وقال المهندس أنس المدني المدير التنفيذي لاندكس للمؤتمرات: إن المعرض والمؤتمر استقطبا أكثر من 48000 زائر ومشارك من 130 دولة على مدار الثلاثة أيام.

ولفت إلى أن مؤتمر ومعرض إيدك دبي مقصد لكبرى الشركات العالمية والجامعات وكليات طب الأسنان في العالم للاستفادة من آخر ما توصل إليه العلم في القطاع الطبي وقطاع طب الأسنان على وجه الخصوص.

إشادة

وذكر الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إيدك دبي والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، أن قيمة الصفقات التجارية للشركات هذا العام زادت بما قيمته 10% عن العام الماضي، وبلغت قيمة الصفقات التي تم إبرامها في معرض إيدك دبي لهذا العام 3 مليارات و30 مليون دولار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات