تعاون بين «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» ومجلس الإمارات للشباب

شما المزروعي وجاسم البلوشي وريم بن كرم خلال اللقاء | من المصدر

اجتمع وفد من مجلس أمناء «مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، ممثلاً بكل من جاسم البلوشي وريم بن كرم، أخيراً مع معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، في لقاء خاص لبحث سبل التعاون المشترك وتضافر الجهود بين الطرفين في دفع المساعي الرامية إلى الارتقاء بالكفاءات الشابة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

نقاشات

وتمحورت النقاشات خلال اللقاء حول تحديد أطر العمل المشترك بين الطرفين والوقوف على أهم الموضوعات والقضايا الملحّة التي تُعنى بالشباب الوطني في مجالات البيئة والتطوّع والتعليم والرعاية الصحية، بما يتماشى مع التطلّعات الإستراتيجية للقيادة الرشيدة في بناء جيل متكامل من الشباب القادر على استشراف وصنع المستقبل. كما تطرّق الطرفان إلى دراسة مشروع توقيع اتّفاقية مشتركة بين مجلس الإمارات للشباب و«مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» لترسيخ أواصر العلاقات والتعاون المثمر في تنظيم سلسلة من البرامج التطويرية والتثقيفية والتوعوية الهادفة في مضمونها إلى تنمية المواهب الناشئة.

حلقة شبابية

كما تم استعراض نتائج الحلقة الشبابية التي أقيمت أخيراً في الشارقة بتنظيم من «مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» بالشراكة مع «مجلس الإمارات للشباب»، حيث اطّلعت معاليها على أهم التوصيات والمخرجات التي تمخّضت عنها الجلسة.

وأثنت معالي شما المزروعي بالدور المحوري لـ «مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» في احتواء الشباب من مختلف الفئات العمرية وتزويدهم بالمهارات والإمكانات والمعرفة المطلوبة لتأهيلهم بالشكل اللازم لتحقيق أعلى درجات التميّز والريادة والتنافسية في المحافل الدولية والمساهمة بفاعلية في إعلاء شأن دولة الإمارات على الخارطة العالمية كوجهة حاضنة للمبتكرين والقادة.

رؤية

من جانبه، استعرض الوفد الرؤية والرسالة والأهداف الإستراتيجية التي تستند إليها «مؤسّسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» باعتبارها المؤسّسة الأولى من نوعها على المستوى المحلي والعربي والإقليمي التي تعمل على تطوير شخصية الإنسان على مدى 25 عاماً، مؤكّداً التزامها الدائم بمواءمة كافة البرامج المبادرات الشبابية مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، وصولاً إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات