اطلع على دور مركز صواب في التصدي للأفكار المسمومة

«الوطني للإعلام» يستضيف وفداً خليجياً

استضاف المجلس الوطني للإعلام، أمس، وفداً إعلامياً من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال زيارته التي يقوم بها للدولة حالياً.

ورافق عدد من مسؤولي المجلس الوطني للإعلام أعضاء الوفد الإعلامي الخليجي، خلال زيارتهم التي شملت بعض مؤسسات ومعالم الدولة.

وزار الوفد الإعلامي الخليجي مركز «صواب»، وتعرفوا إلى دوره في التصدي لدعاية تنظيم داعش، وفضح أكاذيب هذا التنظيم المتطرف وأساليبه، وتوعية المجتمع برسائل إيجابية تخاطب مختلف شرائح المجتمع، والعمل على إخراج الفئة الصامتة من مرتادي الإنترنت عن صمتهم من أجل التصدي لأيديولوجية وأفكار تنظيم داعش المسمومة.

تقدير

وأبدى أعضاء الوفد تقديرهم وإعجابهم بالدور الذي يقوم به مركز صواب الذي يعد مبادرة مشتركة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، ونجاحه في فرض نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي ومنحه الملايين من الناس الذين يعارضون تنظيم داعش حول العالم الفرصة لإسماع صوتهم.

وتوجه الوفد الإعلامي بعد ذلك لزيارة واحة الكرامة في أبوظبي، الموقع الذي تمت إقامته تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم، في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته وصون منجزاته.

وتجول أعضاء الوفد الإعلامي في أرجاء موقع واحة الكرامة وتفقدوا نصب الشهيد وجناح الشرف، واستمعوا إلى شرح من مسؤولي واحة الكرامة حول ما ضمه من ألواح حملت أسماء شهدائنا الأبرار وآيات قرآنية نقشت على جدارية الجناح.

كما زار الوفد الإعلامي جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وتجولوا في أرجاء هذا الصرح الإسلامي الرائد وتعرفوا من خلال أحد الأخصائيين الثقافيين في مركز جامع الشيخ زايد الكبير إلى جماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة.

وضم الوفد الإعلامي الخليجي محمد عبدالله الخويطر رئيس قسم الإعلام الإلكتروني في الأمانة العامة لمجلس التعاون، ومن دولة قطر أمل سلطان الهاشمي مسؤولة موقع ميدان قطر، ومن سلطنة عمان الفاضل ناصر بن حميد الخياري مدير عام الإعلام الإلكتروني، ومن دولة الكويت سارة عبدالوهاب أحمد الديين مديرة المكتب الفني - مكتب الوزير، وخالد محمد المنتري «محرر»، ومن البحرين نورة أحمد جناحي «أخصائي إعلام»، ومي إبراهيم «أخصائي إعلام».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات