«كهرباء دبي» تطلق الاستراتيجية المحدّثة حتى 2021

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي خطتها الاستراتيجية المحدثة للعام 2021. جاء ذلك خلال ورشة عمل للهيئة لمراجعة نتائجها السنوية، في فندق «سانت ريجيس – الحبتور سيتي»، برئاسة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وبمشاركة النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس وعدد من مسؤولي الهيئة.

دور

وفي كلمته الافتتاحية، أكد الطاير الدور المحوري لخطة الهيئة للعام 2021 في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والخطط الاستراتيجية لحكومة دبي، واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة والتي تدعم بدورها استراتيجية دبي المتكاملة للغاز، واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه.

واستراتيجية الحد من انبعاثات الكربون، ومبادرة دبي للتنقل الأخضر، وغير ذلك من معطيات تشمل النمو المتوقع على الطلب خلال الأعوام المقبلة، والمشروعات الكبرى التي يتم تطويرها بدبي، إضافة إلى الاستراتيجيات على المستوى الاتحادي أو المحلي.

مواءمة

وأشار الطاير إلى أن الهيئة عملت هذا العام على مواءمة استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية لدعم مبادرة «عام الخير»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحقيق توجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة، لتنفيذ مبادرات تعود بالخير على مجتمع الإمارات والعمل على ترسيخ تغيير سلوكي دائم فيما يتعلق بخدمة الوطن.

وأضاف الطاير: «يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله: بغير رؤية بعيدة ترسم لنا الطريق، وبغير طموح عالٍ ليس له سقف أو حدود، لن نستطيع بناء مستقبل مشرق لأجيالنا القادمة»، وبالنسبة لنا في هيئة كهرباء ومياه دبي، يمثل التخطيط الاستراتيجي ركيزة أساسية من ركائز منظومة شاملة.

ضمان

وتابع: «نهدف من المراجعة الدورية لاستراتيجية الهيئة، إلى ضمان مساهمتها في تعزيز تنافسية هيئة كهرباء ومياه دبي ومسيرة تميزها في استشراف وصنع المستقبل ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى للوصول إلى حكومة المستقبل ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والاستفادة من التقنيات الإحلالية في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه.

وتحقيق رؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، في إطار منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي التي أطلقها صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي بتبني حكومة دبي لأطر ومبادئ منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات