642 مليار دولار استثمارات «السكك الحديدية» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يبلغ حجم الاستثمارات في قطاع السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط وجنوب آسيا نحو 642 مليار دولار، فيما تحتضن المنطقة أكبر مجموعة من مشاريع المواصلات والشحن في العالم.

وأوضحت شركة «تيرابين» المنظمة لمؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الـ 7 والـ 8 من شهر مارس المقبل أن قيمة إجمالي مشاريع السكك الحديدية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتجاوز 240 مليار دولار، منها مشاريع بقيمة 69 مليار دولار قيد الإنشاء.

ونوه التقرير بأن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات تتصدران حجم الإنفاق العام على مشاريع السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أنه منذ الأول من يناير عام 2017 سجلت السعودية أعلى قيمة لمشروع بناء السكك الحديدية بنسبة 50% تليها الإمارات بنسبة 18% ودولة قطر بــ 17 %.

وقال جيمي هوسي مدير مشروع مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، إن الحدث يعد أكبر مؤتمر ومعرض للمواصلات والخدمات اللوجستية في المنطقة، مضيفاً أن السنوات الــ 10 المقبلة ستشهد إصلاحاً كاملاً لوسائل المواصلات عبر الأسواق الناشئة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات