100 متطوع بمدرسة المنامة الخيرية في عجمان

«دبي العطاء» تنجز النسخة الأولى من «التطوع في الإمارات» 2017

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت دبي العطاء، جزء من «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، النسخة الأولى من مبادرة «التطوع في الإمارات» لعام 2017 بنجاح، والتي تم تنفيذها في مدرسة المنامة الخيرية الخاصة في عجمان.

وشهدت المبادرة الشعبية، التي تدعم قطاع التعليم غير الربحي في دولة الإمارات، مشاركة أكثر من 100 متطوع من مختلف أنحاء الدولة، دفعهم شغف العمل التطوّعي إلى تكريس وقتهم وجهدهم في إثراء بيئة التعليم في المدرسة من خلال توفير المعدات والأثاث المدرسي، فضلاً عن تحسين ظروف التعليم لأكثر من 520 طالباً.

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: «مما لا شك فيه أن مبادرة التطوع في الإمارات هي واحدة من مبادرات دبي العطاء التطوعية الأكثر شعبية. لكن هذه النسخة كانت أكثر شعبية من المعتاد، وما يدل على ذلك هذا العدد الكبير من المتطوعين الذين أبدوا رغبتهم في التسجيل، ليصل عددهم إلى 2000 متطوع سجلوا في الـ24 ساعة الأولى التي تلت الإعلان عن المبادرة. وقد حفّز إعلان 2017 عام الخير التزام المجتمع تقديم خدمة اجتماعية بالإضافة إلى العمل التطوعي. نشهد اليوم مرة أخرى المعنى الحقيقي للخدمة والالتزام الذي بدا واضحاً بين أفراد مجتمعنا الذين سارعوا لمساعدة الأطفال لتوفير أفضل بداية ممكنة لهم في الحياة. نحن مُمتنون لشركة كوكا كولا لدعمها دبي العطاء وعام الخير 2017.».

شراكة

وقال مراد أوزجل، مدير عام شركة كوكا كولا الشرق الأوسط: «نحن سعداء بشراكتنا مع دبي العطاء في جهودها الداعمة للمجتمع داخل الدولة من خلال مبادرة التطوع في الإمارات. تتشارك كوكا كولا مع دبي العطاء في الرؤية المتمثلة في مشاركة ومساهمة المجتمعات التي نعمل فيها. السعادة والحماسة اللتان أبداهما جميع المتطوعين الذين ساهموا في ترميم مدرسة المنامة الخيرية الخاصة هما مثال رائع للقيم المشتركة.

وقد شهدت النسخة الأولى من مبادرة «التطوع في الإمارات» لعام 2017 مشاركة 100 متطوع انخرطوا في أنشطة متعددة، اشتملت على توزيع 550 حقيبة مدرسية وقرطاسية، إلى جانب رسم جداريات تعليمية عبر الممرات المدرسية وتوفير المواد التعليمية والمعدات الرياضية.

من جانبه، قال إبراهيم الشربيني، مدير مدرسة المنامة الخيرية الخاصة في عجمان: «نحن مسرورون برؤية انطباع الطلاب والمدرسين بعد التحسينات التي طرأت على مدرستهم، والتي قامت بها دبي العطاء ومتطوعوها. نحن ممتنون للغاية لهؤلاء الأشخاص الذين قدموا يد العون لدعم المدارس غير الربحية في الإمارات».

نشاطات

وقالت نويمي لارسون، متطوعة من الدنمارك: «ما كان في البداية شيء أقوم به في عطلة نهاية الأسبوع تحول إلى نشاط اجتماعي مجز، وأتطلع دائماً للمزيد من هذه النشاطات، أشعر دائماً بالسعادة عند انضمامي لمبادرات دبي العطاء التطوعية. التطوع مع هذه المؤسسة يشعرني بالانتماء والوفاء». بدورها، قالت أمل الرضا، رئيس إدارة تنمية الموارد المالية في دبي العطاء: «نحن جداً ممتنون لرعاية كوكا كولا لهذه النسخة من مبادرة التطوع في الإمارات. حيث قامت الشركة بتغطية كافة نفقات المبادرة، إلى جانب مشاركة 25 متطوعاً من الشركة كرسوا وقتهم وجهدهم للتطوع معنا اليوم».

Email