مجلس البطين يستعرض المنظومة الوطنية للطوارئ والأزمات في الدولة

■ جبر السويدي متسلماً درع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ من سيف الشامسي | من المصدر

نظمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مجلس البطين أول من أمس محاضرة بعنوان: «المنظومة الوطنية للطوارئ والأزمات في الدولة»، بحضور جبر محمد غانم السويدي المدير العام لديوان سمو ولي عهد أبوظبي، وسيف محمد ارحمه الشامسي، نائب المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وذلك في إطار أهداف الهيئة لتعزيز ورفع مستوى الوعي.

توعية

ورحب جبر محمد غانم السويدي المدير العام لديوان سمو ولي عهد أبوظبي بالحضور مؤكدا أن مبادرة إنشاء هذه المجالس في الأحياء السكنية جاءت بناءً على رؤية القيادة الحكيمة، وبمتابعة شخصية من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الرامية إلى توطيد أواصر الألفة والترابط واللحمة والتشاور بين الأهالي في مختلف المناطق.

وأضاف السويدي، أن إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية تأتي في إطار حرص قيادتنا الرشيدة على أهمية مثل هذه المحاضرات التوعوية بهدف نشر ثقافة الطوارئ والأزمات والكوارث بين أفراد المجتمع حيال كافة المخاطر التي تهدّد حياة الفرد والأسرة والمُحيطين بهم، مشيداً بدور الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في تحقيق أهداف الدولة نحو الحماية من المخاطر والأزمات.

من جهته قال سيف محمد ارحمه الشامسي، نائب المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إن الهيئة تحرص على الوجود ضمن هذه البرامج التوعوية من منطلق حرص القيادة وتوجيهاتها نحو مشاركة المجتمع من التصدي للأزمات والكوارث كونه المستجيب الأول، حيث يمكنها الوصول إلى قاعدة مجتمعية واسعة من خلال مجالس الأحياء.

6180 متدرباً

وأوضح الشامسي أن الهيئة تعمل على توعية المجتمع بكافة فئاته وتنشر المعلومات الخاصة بمواجهة الطوارئ والمخاطر من أجل الحفاظ على الأرواح وعلى مكتسبات هذا الوطن الغالي، مؤكداً أن الطوارئ والأزمات والكوارث لا تعرف زماناً ولا مكاناً معينين، وعلينا أن نكون جاهزين ومستعدين على الدوام، داعياً الله أن يحمي دولة الإمارات وقادتها وشعبها وكل من عليها وجميع بلدان العالم.

مواجهة

أشار خليفة الكعبي قائد مركز العمليات الوطنية في الهيئة إلى أن الهيئة أعدت الإطار العام للاستجابة الوطنية، ووضع الأهداف الاستراتيجية للإطار العام للاستجابة الوطنية، بهدف تعزيز قدرة الدولة على مواجهة الطوارئ.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات