زار معرض الصحة العربي 2017

محمد بن راشد: نريد مجتمعاً سليماً معافى آمناً في صحة وسلامة أفراده

■ محمد بن راشد وحمدان بن محمد خلال جولة في المعرض بحضور حميد القطامي | تصوير: خليفة اليوسف

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، معرض الصحة العربي المقام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 4400 شركة.

وقال سموه: «نريد مجتمعاً سليماً معافى آمناً في صحة وسلامة أفراده وحيويتهم وعطائهم لوطنهم ومجتمعهم».

وأكد سموه على أهمية الاستفادة من هذا المعرض الذي يعد منصة عالمية مهمة من أجل تطوير قدرات كوادرنا البشرية وأداء مستشفياتنا وعياداتنا، وتطبيق أرقى أساليب العلاج والرعاية الصحية للمرضى وتوفير وسائل الراحة والاطمئنان النفسي للمريض من خلال العناية به ومتابعة حالته المرضية من قبل الجهة المعنية خاصة الطبيب المعالج والممرضين والممرضات.

ونوه سموه بالإمكانات المادية الضخمة التي توفرها حكومة دولة الإمارات والحكومات المحلية من أجل تطوير خدماتنا الصحية بكل ألوانها، وتوفير الحياة الصحية السليمة لأفراد المجتمع لأن الإنسان هو عماد المجتمع وركيزته في التقدم والحياة الآمنة والسعيدة فما فائدة المجتمع دون سلامة أفراده صحياً وفكرياً وجسدياً وأمنياً واجتماعياً.

وتجول سموه يرافقه معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، في مختلف أرجاء المعرض الذي يعتبر الثاني عالمياً من حيث عدد المشاركين والفعاليات والمساحة التي يشغلها في المركز التجاري.

جولة

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجولة التي توقف فيها عند العديد من منصات العرض، على آخر ما توصلت إليه الشركات العالمية المتخصصة من تقنيات طبية ودراسات وبحوث وبرامج علمية واكتشافات حديثة من الأدوية المعالجة لبعض الأمراض المزمنة والخطيرة.

وتوقف سموه عند جناح شركة «سيمنس» واطلع على جديدها من المعدات الطبية، ثم شركة «أولمبيس» اليابانية الأشهر في العالم في صناعة وتطوير المناظير، ورحب سموه بالشركة بعد انتقال مكتبها الإقليمي إلى دبي ومركزي الصيانة والتدريب.

مؤكداً سموه للقائمين على الشركة بأنها ستحظى بجميع التسهيلات اللازمة لتطوير مكاتبها ومشروعاتها واستثماراتها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وعرج سموه على جناح هيئة الصحة في دبي، واطلع على أحدث برامجها الذكية لتوفير أفضل وأسرع خدمات الرعاية الصحية للمرضى، منها مشروع الملف الطبي الإلكتروني الشامل «سلامة»، وغيرها من البرامج التطويرية الجديدة. وزار سموه جناح هيئة الصحة في أبوظبي، واطلع على جديدها في مجال التجهيزات الطبية والأساليب المبتكرة في الطبابة والعلاج وتسخير التقنيات لخدمة الإنسان والمريض.

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كذلك عند جناح وزارة الصحة ووقاية المجتمع واطلع على برامجها الذكية الحديثة التطبيق في إطار تطوير أساليب الرعاية الصحية في مستشفيات الوزارة وعياداتها خاصة مشروع «الجينوم الإماراتي» لمرضى السكري.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، عن ارتياحه للمشاركة الواسعة في معرض الصحة العربي في نسخته الـ 42 من قبل مؤسساتنا الوطنية والشركات العالمية المتخصصة في مجالات الرعاية الصحية والأجهزة والمعدات الطبية.

ابتكار

شهد معرض ومؤتمر الصحة العربي أمس، عرض نظام سينهانس للجراحة بالروبوت الأول من نوعه في المنطقة، ويوفر هذا الجهاز المتطور علاوة على الدقة والهندسة الإنسانية التي تتحلى بها الروبوتيات الفوائد الإضافية المتمثلة في قدرة هذا النظام على استشعار رؤية الجراح للتحكم بالكاميرا بسلاسة.

 

Email