EMTC

عطاء وإبداع

عبير البناي..سكة أمان

عبير البناي

تخصصت في مجال أنظمة التعرفة للسكك الحديدية، وتشرف على أنظمة التحصيل الآلي الموحد لتعرفة المواصلات العامة بإمارة دبي، ونظام التحكم الموحد للمراقبة في المحطات المرتبط مع نظام مكافحة الحريق لسلامة الركاب، ونظام البنك لعمل التسوية للبطاقات الائتمانية. عبير البناي مهندسة رئيسة لأنظمة التعرفة في هيئة الطرق والمواصلات، أول مهندسة حصلت على رتبة خبير مجال مختص في أنظمة التعرفة للسكك الحديدية، وعضو مجلس الخبراء بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وتمتلك خبرة 8 سنوات في هذا المجال.

حصلت عبير على بكالوريوس في هندسة الشبكات 2008، وعلى ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال بتقدير امتياز في 2013، وشاركت في إنجاز عدد من المشاريع الحيوية للسكك الحديدية، التي أسهمت في تحسين إمارة دبي محلياً وعالمياً، ومن أبرزها ترسية عقد مشروع مسار2020 لتلبية احتياجات المتعاملين لاستضافة إكسبو 2020، وإنجاز مشروع مترو دبي، والذي سجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً، صنف ضمن «غينس» كونه أطول قطار كهربائي من دون سائق، إضافة إلى المشاركة في إنجاز مشروع ترام دبي.

وأسهمت عبير البناي في حصول الهيئة على المركز الأول بخدمة ترام دبي كونه أفضل خدمة حكومية بجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، وشاركت مع فريق العمل بإنجاز مشروع تغيير مناطق التعرفة من 5 إلى 7 مناطق. قدمت عبير أكثر من 60 اقتراحاً في مجال العمل طبق عدد منها، والآخر في طور التنفيذ.

فيما لا يزال عدد آخر قيد الدراسة، وشاركت بإعداد أكثر من 15 دراسة فنية تخصصية، وحصلت على المركز الأول في أسبوع الإبداع بتقديم فكرة إبداعية، وهي عضو باللجنة العليا لجائزة دبي للنقل المستدام.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات