EMTC

طبيب زائر يجري 26 جراحة مستعصية للعيون

اسبروك يوسي خلال إجراء إحدى العمليات | تصوير غلام كاركر

أجرى الطبيب الأميركي اسبروك يوسي تيس من مستشفى أوشنار الطبي، صباح أول من أمس، 26 عملية جراحية نادرة ومستعصية في العيون بمستشفى القاسمي بالشارقة، كما تم إجراء الكشف على 150 حالة مصابة بداء العيون، وتتطلب تدخلاً جراحياً دقيقاً، وذلك بحسب الدكتورة فاطمة إبراهيم الأميري رئيسة قسم طب وجراحة العيون في مستشفى القاسمي، والكويت بالشارقة.

وأكدت الأميري أنه تم تحضير 200 حالة مجدولة لمعاينتها من قبل الطبيب الزائر، مبينة أنه تم إجراء العمليات والكشف على المرضى في 7 أيام، وأن كل العلميات تعد مستعصية، وتتطلب طبيباً مختصاً ذي خبرات وكفاءات عالية حتى يقوم بإجراء مثل تلك العمليات.

حول مزدوج

وقالت الدكتورة فاطمة إن معظم العمليات التي تم إجراؤها لأطفال يعانون من الحول المزدوج الصعب، وهو حول ناتج عن شلل في العصب البصري أو الحول الرأسي، إضافة إلى عمليات القناة الدمعية من الأطفال، الذين لديهم عيوب خلقية أو انسداد، مبينة أنه تم إجراء عمليات مستعصية كذلك لمرضى كبار في السن وبأعمار مختلفة.

لافتة إلى ضرورة إجراء الكشف الدوري للأطفال- خاصة- منذ الولادة وفي حال ملاحظة أي تغير في العيون أو انحراف أو أي شيء غير طبيعي لا بد من مراجعة طبيب العيون المختص، لتلافي أي أمراض قد تصيب العيون في وقت مبكر لتداركها وعلاجها، قبل أن يستفحل أمرها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات