مجلس محمد بن راشد الذكي يغذي «طرق دبي» بـ 4850 فكرة وملاحظة تطويرية

أحمد محبوب

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، تلقيها 4850 فكرة وملاحظة تطويرية منذ انطلاق مجلس محمد بن راشد الذكي وحتى الآن، بواقع 4097 فكرة، و753 ملاحظة، حيث تم إغلاق 4074 فكرة، في حين وصل الإغلاق في الملاحظات لـ 742 ملاحظة تطويرية.

وقال أحمد محبوب، مدير إدارة خدمة المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بالهيئة: إنه منذ تشكيل الفريق المكلف بمتابعة مجلس محمد بن راشد الذكي «MPR»، استقبلت الهيئة منذ انطلاق المجلس في أكتوبر 2015 وحتى تاريخه، 4850 فكرة وملاحظة، وبلغت نسبة الإغلاق أكثر من 99 % خلال 10 أيام عمل حسب معدل المكتب التنفيذي لإمارة دبي، فيما بلغت نسبة الإغلاق، وفق معدل الهيئة الداخلي 3 أيام عمل- 99 % للأفكار و98 % للملاحظات التطويرية.

اجتماعات

وأوضح محبوب أن الفريق عقد 50 اجتماعاً دورياً بواقع اجتماعين كل أسبوع مع منسقي نظام مجلس محمد بن راشد الذكي وآخر على المستوى الداخلي، وإن عدد الأفكار المقبولة وصل إلى 63 فكرة، في حين تم تكريم أصحاب 57 فكرة حتى تاريخه، تثمينا لجهودهم الإبداعية بطرح أفكار ذات قيمة تطويرية.

وأضاف: إن هذه المبادرة تعد قناة متطورة لدعم الابتكار عبر استلام والمتابعة الدؤوبة للفريق الداخلي بالهيئة لكل الأفكار والملاحظات التطويرية التي نتلقاها من المجلس، مبينا أن من ضمن مهام الاجتماعات الدورية لفريق مجلس محمد بن راشد الذكي بالهيئة، فرز الأفكار والملاحظات التي لا تخص الهيئة وتحويلها إلى الجهات الحكومية ذات الصلة، وكذلك استقبال ما يتعلق بالهيئة من الجهات الأخرى.

تكرار

وأشار محبوب إلى أن الفريق يعمل على التأكد من عدم تكرار الأفكار، وأنها لم ترد إليه من نظام الاقتراحات المعمول به في الهيئة، أو أنها لا تقع ضمن المشاريع المستقبلية للهيئة، أو تمت دراستها في السابق، وذلك لتجنب ازدواجية العمل واستغلال الوقت وتوفير الجهود للنظر فيما هو مبتكر ومبدع وجديد.

موضحاً أن الفريق يقوم بالتنسيق أيضاً مع فريق الابتكار بالهيئة حول ما يتلقاه من أفكار ترتقي لمستوى الابتكار، لتعزيز هذه التوجه الذي يدخل في صميم استراتيجية الهيئة، وأن الفريق يمثل كل قطاعات ومؤسسات ومديري مكاتب المديرين التنفيذيين، إضافة إلى مدير قسم استراتيجية العناية بالمتعاملين في الهيئة، وأن الفريق يحرص على إغلاق المستهدفات خلال فترة أقل من الوقت المستهدف وهو 10 أيام عمل.

ولفت محبوب إلى «دراسة جميع الأفكار الابتكارية والملاحظات التطويرية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين، وأن الهيئة تبذل كل ما في وسعها للتواصل مع المتعاملين من المواطنين والمقيمين والسياح والزوار على أرض دبي، للتعرف إلى تطلعاتهم واحتياجاتهم والاستماع إلى أفكارهم المجدية منها وغير المجدية التي تخضع بدورها لعملية دراسة لتأهيلها لكي تكون قابلة للتطبيق بما يسهم في النهوض بخدماتنا، بل وتضع الهيئة الخطط اللازمة لتحقيق توقعاتهم بشأن الخدمات المقدمة إليهم، وإن الهيئة تقوم بالقراءة المستقبلية للتعرف إلى تطلعات المتعاملين».

وتحدث بأن مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي فتحت لنا آفاقاً أوسع لتلقي أكبر عدد من الأفكار والملاحظات التطويرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات