في قرار أصدره المجلس التنفيذي برئاسة ولي العهد

خطة استراتيجية لرصف الطرق الداخلية في الشارقة

ولي عهد الشارقة مترئساً اجتماع المجلس التنفيذي | وام

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي أمس في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وأصدر المجلس قراراً بشأن إنشاء وتشكيل لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لرصف الطرق الداخلية في الإمارة بما يتناسب مع الرؤية الاستراتيجية لحكومة الشارقة وبما يحقق أقصى معايير الراحة والسلامة لقاطني المدينة.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الحكومية الهامة ودراسة الخطط والمشروعات المستقبلية بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على التقرير المقدم من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية حول تثبيت محطات رصد جودة الهواء في إمارة الشارقة.

استراتيجية

وأوضحت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية أن الهيئة وفي إطار استراتيجيتها للارتقاء وتطوير العمل في مجال حماية البيئة ورصد ومراقبة الأنشطة التي من شأنها الإضرار بالبيئة وتلويثها والعمل على الحد من تأثيراتها، بادرت بإنشاء شبكة من محطات رصد جودة الهواء في الشارقة كانت أولها محطة الرصد في منطقة واسط.

وأشارت السويدي إلى أن المحطات ستكون موزعة على مدن ومناطق الإمارة، وسيتم ربطها إلكترونياً ببعضها لتوفر النتائج والإحصاءات اللازمة للقياس وحماية البيئة من مختلف النواحي، ومن المقرر أن تفتتح باقي المحطات خلال عام 2017. وأثنى المجلس على جهود الهيئة في تنفيذ المبادرات والأنشطة الرامية للحفاظ على البيئة ورفع المقترحات التطويرية.

وناقش المجلس المذكرة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية المتعلقة بتنظيم الأنشطة الاقتصادية في إمارة الشارقة وتطويرها.

وأوضح سلطان بن هدة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن الأنشطة الاقتصادية في الإمارة تشهد نمواً كبيراً مما يتطلب العمل على تطوير البيئة الاقتصادية وتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين وأصحاب الأعمال، وأثنى المجلس على جهود الدائرة ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية.

خطة استراتيجية

وأصدر المجلس قراراً بشأن إنشاء وتشكيل لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لشبكة الطرق الداخلية في إمارة الشارقة.

ونص القرار على أن تنشأ لجنة مؤقتة في الإمارة تسمى بـ «لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لشبكة الطرق الداخلية في إمارة الشارقة» وتخضع لإشراف مجلس التخطيط العمراني لإمارة الشارقة، وتهدف اللجنة إلى إعداد الخطة الاستراتيجية لاستكمال شبكة الطرق الداخلية في إمارة الشارقة.

وتُشكل اللجنة برئاسة المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون الطرق وعضوية كل من المهندسة عائشة عبد الرحمن الجروان والمهندس نصـير سعـد محفوظ والمهندسة هند محمد الهـاشمي والمهندس عادل علي المازم وحسن محمد التفاق.

ووفقاً للقرار تمارس اللجنة الصلاحيات والاختصاصات التالية: إعداد خطة استراتيجية قصيرة وطويلة الأمد لرصف الطرق الداخلية في الإمارة بما يتناسب مع الرؤية الاستراتيجية لحكومة الشارقة وبما يحقق أقصى معايير الراحة والسلامة لقاطني مدينة الشارقة.

وأصدر المجلس قراراً بشأن تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (41) لسنة 2015م بتشكيل لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في إمارة الشارقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات