EMTC

لجان فرعية ومرصد لمؤشرات البنية التحتية التنافسية في الدولة

 جانب من الاجتماع في وزارة تطوير البنية التحتية | من المصدر

قررت وزارة تطوير البنية التحتية، تشكيل لجان فرعية ومرصد لمؤشرات البنية التحتية التنافسية، والتطبيق والمتابعة لتلك المؤشرات بالتنسيق مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وممثلين عن وزارة تطوير البنية التحتية، والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، وهيئة تنظيم الاتصالات، فضلاً عن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، والهيئة العامة للطيران المدني.

وتم الاتفاق، خلال الاجتماع التنسيقي الأول لمؤشر البنية التحتية لدولة الإمارات والذي يندرج ضمن الأجندة الوطني، وبمتابعة معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أمس، على تشكيل عدد من اللجان التي تتولى مهام التنسيق والمتابعة للمؤشرات.

وتشمل اللجنة العليا لمؤشر جودة البنية التحتية واللجنة الفرعية لمؤشر جودة الطرق وتترأسهما وزارة تطوير البنية التحتية، فضلاً عن التنسيق للمؤشر، بالإضافة إلى فرق فردية تترأسها الجهات الاتحادية وبعضوية الجهات المحلية.

تكاتف

من جهتها شددت المهندسة فاطمة خلفان خبير التطوير المؤسسي عضو الفريق التنفيذي لمؤشر البنية التحتية، على أهمية تكاتف الجهود وتوحيدها لدعم مؤشر البنية التحتية لدولة الإمارات، بهدف المحافظة على المكتسبات الكبيرة والإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال، والاستفادة من الخبرات.

وأكدت خلفان أهمية تفعيل فرق عمل لكل مؤشر، في خدمة رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، ولفتت إلى دورها في المساهمة في تطوير منظومة البنية التحتية، مؤكدة أن وزارة تطوير البنية التحتية لم تغفل دورها كجهة اتحادية في ضرورة التكامل بين مختلف الجهات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات