4 مليارات مساعدات سكنية بالشارقة خلال 4 سنوات

قال المهندس خليفة مصبح الطنيجي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الإسكان في الشارقة إنه تم صرف قرابة 4 مليارات درهم من حكومة الشارقة على شكل مساعدات سكنية استفاد منها اكثر من 5 آلاف عائلة، خلال 4 سنوات.

وكشف عن إعلان الدفعة القادمة من مستفيدي الدائرة خلال شهر فبراير الجاري بعد اعتمادها من المجلس التنفيذي، وخلال الثلاثين عاما الماضية تم صرف 5 مليارات درهم على ملف الإسكان ما يعكس جهوداً جبارة تقوم بها الحكومة، لتأمين الاستقرار السكني لأبنائها.

وقال إنه سيتم الانتهاء خلال سبتمبر المقبل من آخر ملف قرض إسكاني للشارقة، ولن يكون هناك قوائم انتظار بعدها وأي شخص يقدم على قرض إسكاني فسيكون اسمه موجود في الدفعة التي تلي تقديمه الطلب موضحا أن دائرة الإسكان في الشارقة الوحيدة الموجودة التي تعطي حلولاً متكاملة حول الإسكان.

رعاية

وذكر أن الدائرة تتبنى مفهوم الرعاية السكنية الشاملة قبل إنشاء المسكن عبر تأمين قيمة الإيجار للمسكن المؤقت وصولا للحل الدائم وأثناء بناء المسكن من توفير مقاولين وتصاميم جاهزة وغيرها وما يتبعها ايضا من خدمات ما بعد الاستلام والمتمثلة في إجراء الصيانة الوقائية لإطالة عمر السكن وتأمين الإسكان الطارىء في حال حدوث أي شئ.

استقرار

ولفت إلى أن تكفل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ،بسداد اقساط القروض السكنية لموظفي حكومة الشارقة كان له عظيم الأثر في تأمين بيئة جاذبة للعمل عملت على زيادة الاستقرار بل ورغبة البعض في العودة إلى وظائفهم في الدوائر التابعة لحكومة الشارقة لتشملهم الامتيازات العديدة المقدمة.

خدمات

وذكر المهندس الطنيجي ان أعمال الصيانة والإضافة تعتبر ضمن الخدمات التي تقدمها الدائرة والمعتمدة من قبل المجلس التنفيذي، موضحاً أنها مقترنة باشتراطات محددة ينبغي أن تنطبق على مقدم الطلب أبرزها أن يكون المسكن الممنوح من الحكومة بحاجة للصيانة أو لإضافة مرافق أو أن يكون عدد الغرف غير كاف في المنزل بسبب زيادة عدد أفراد الأسرة.

وبالتالي يتم انجازها وفقاً للمستحقين ومدى انطباق الشروط عليهم، لافتاً إلى أن اكثر من 1616 استفادوا من الإسكان الطارىء في الشارقة بقيمة إيجارية ناهزت ال53 مليوناً خلال 4 سنوات هي عمر الإسكان الطارئ.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات