عطاء

هدية حماد..إنسانية القانون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تميزت المحامية والمستشارة القانونية هدية حماد بقوة المخاطبة اللفظية في قاعات المحاكم الجنائية في دائرة القضاء، وهي تسعى جاهدة لنصرة موكليها وحملهم على نيل حقوقهم.

نالت هدية عبدالرزاق محمود حماد شهادة الليسانس في القانون عام 2007، وتعد من أكفأ المحاميات في دور القضاء والمحكمة الاتحادية العليا، فهي تبادر بتعليم طلبة القانون في الكليات والجامعات المحلية، كي تكسبهم فن ومهارة المرافعات في المحكمة لرد الحق والاعتبار للسائل والمظلوم.

خدمت حماد في شرطة أبوظبي منذ عام 1998 إلى 2010 وعملت بوظائف عدة، منها: قسم التحريات، مساعد أول، مطار أبوظبي الدولي قسم البصمة، خدمات المباني والتحقيق الجنائي، التفتيش، وتعمل حماد حالياً محامية ومستشارة قانونية معتمدة في دائرة القضاء في أبوظبي، وعضواً في جمعية المحامين، ومحكماً تجارياً معتمداً.

التحقت بالعديد من الدورات منها: المعلومات الأمنية التأسيسية، والإحصاء في الحيازة الأمنية، ومهارات التفتيش في الخدمة، وتقنيات البحث في جرائم الإنترنت، وإدارة الموارد البشرية، وإعداد الخطط الاستراتيجية ومؤشرات الأداء، حيث حصلت على ميدالية الخدمة المخلصة عام 2009 من شرطة أبوظبي، وشهادة محكم ومقيد في التحكيم التجاري في عام 2012.

تعددت هوايات حماد بين الأدب والرياضة، فهي حريصة على قراءة كتب القانون واللغة العربية والعلوم السياسية لتنمي ثقافتها الدفاعية، وتسعى في الفترة الحالية لمواصلة تعليمها العالي للحصول على ماجستير في القانون الجنائي، والعمل على القضايا الجنائية المهمة بالأخص القضايا الإنسانية.

Email