احتفلت في «يوم الوحدة» بتجديد العهد والولاء

القوات الجوية والدفاع الجوي.. كفاءة واقتدار

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

شهد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الاحتفال الذي أقامته القوات الجوية والدفاع الجوي أمس الأول في نادي ضباط القوات المسلحة بمناسبة «يوم الوحدة» الذي يصادف الـ 6 من يناير من كل عام.

وحضر الاحتفال اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وضباط وضباط صف وأفراد القوات الجوية والدفاع الجوي.

وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم بعدها ألقى اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي كلمة قال فيها:«إننا نحتفل اليوم بذكرى سنوية غالية نرى فيها رؤية وجهود قيادتنا الرشيدة وقد تجسدت في هذه القوات الحديثة القادرة على أداء مهامها بقوة وكفاءة واقتدار.

وذلك على أيدي شباب الوطن الذين تزودوا بالعلم وتسلحوا بأحدث مبتكرات التقنية العسكرية بجانب التأهب في همة وعزيمة عالية لا تعرف اللين لمواجهة التحديات والمستجدات داخل الدولة وخارجها».

تكامل

وأضاف: «إننا نحتفل بهذه المناسبة وإخواننا من جميع أفرع قواتنا المسلحة متواجدين في ساحة المعركة ضمن التحالف العربي لإعادة الشرعية لليمن داعياً الله تعالى إلى أن يعيدهم سالمين غانمين بالنصر ويرحم شهداء الوطن ويشفي جرحاه».

وأكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أن العمل ضمن بيئة العمليات المشتركة أصبح حقيقة وواقعاً في ظل الظروف الراهنة وتكامل أفرع قواتنا المسلحة بات ضرورة ملحة وهدفاً لا غنى عنه.

تطلعات

وأعرب عن التطلع خلال عام 2017 في المساهمة في تطوير وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي بما يتناسب مع تطلعات وتوجيهات قيادتنا الرشيدة.

وجدد اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي العهد والولاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، معاهداً ببذل الأرواح فداء للوطن وأن تظل القوات الجوية والدفاع الجوي على الدوام الدرع الواقي والعين الساهرة.

وقام الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي يرافقه اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي بتكريم القادة وجرحى العمليات والمتميزين من منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي.

تطور

تم عرض فيلم وثائقي أظهر مدى التطور الذي واكب مسيرة القوات الجوية والدفاع الجوي منذ نشأتها وأهم مشاركاتها الخارجية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات