«كهرباء أبوظبي» تحقق سعراً تنافسياً لبناء محطة الطاقة في سويحان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للماء والكهرباء، أمس، أنها حصلت على أفضل سعر تنافسي لبناء محطة الطاقة الشمسية في منطقة سويحان، وأنه تم فتح مظاريف مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية، في الساعة 12 ظهراً خلال حفل فتح المظاريف الذي عقد في مسرح هيئة مياه وكهرباء أبوظبي. تقدمت ستة ائتلافات تم تأهيلها مسبقاً بعروضها لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية في منطقة سويحان بتكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية بعد خمسة أشهر من التحضير.

وسيشتمل المشروع على تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك محطة طاقة متجددة نظيفة جديدة بسعة إنتاج 350 ميغاواط كحد أدنى من الكهرباء، إضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة.

سيكون موقع المحطة في المنطقة الشرقية من إمارة أبوظبي، بالقرب من منطقة سويحان، على بعد حوالي 120 كم من مدينة أبوظبي، بالقرب من محطة الضغط العالي في منطقة سويحان التي سيتم ربط المحطة بها. سيتم هيكلة المشروع كمشروع منتج مستقل وستتم الاستفادة من النماذج التعاقدية السابقة في برنامج مشاريع المنتج المستقل التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي. ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في الإنتاج التشغيلي في الربع الأول من عام 2019.

حضر الحفل عبدالله علي مصلح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة وكبار المسؤولين من الهيئة ومجموعة شركاتها، بما في ذلك شركة أبوظبي للماء والكهرباء وشركة أبوظبي للنقل والتحكم، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، وشركات المنتج المستقل وممثلو مكتب التنظيم والرقابة، إضافة مستشاري الهيئة وشركة أبوظبي للماء والكهرباء، أيكن غمب (مستشار قانوني) فتشنر (مستشار فني) وألدربروك (مستشار مالي).

وبعد انتهاء الحفل، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة: إن فتح مظاريف العروض المقدمة من الائتلافات المؤهلة لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية في منطقة سويحان اليوم هو حدث تم انتظاره ليس فقط من قبل الهيئة والشركاء في قطاع الماء والكهرباء في أبوظبي ودولة الإمارات فحسب وإنما من قبل المجتمع الدولي في مجال الطاقة الكهروضوئية والطاقة المتجددة، ونحن سعداء بالعروض التي قدمت اليوم وكانت غاية في التنافسية لدعم ما حققته إمارة أبوظبي في الاستدامة وتنوع مصادر الطاقة من خلال استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة، وذلك وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

طباعة Email