«جافزا» ترعى تجهيز صالة حسية في مركز «دبي لتأهيل ذوي الإعاقة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وتوجيهاته بأن تصبح دبي المدينة الأكثر صداقة لذوي الإعاقة، وقعت وزارة تنمية المجتمع والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» عقد رعاية لتمويل وتجهيز الصالة الحسية «الجيم الحسي» بمركز دبي لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة التابع للوزارة.

وتهدف الخطوة إلى تطوير مهارات هذه الفئة المهمة في المجتمع والوصول بطاقاتهم إلى أفضل مستوى، وتمكينهم من الاندماج الكلي في جميع مناحي الحياة، وتحسين مستوى حياتهم وجعلهم عناصر فاعلة في المجتمع.

ووقع العقد إبراهيم محمد الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية وحسين الشيخ، وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد للرعاية الاجتماعية.

وقد صرحت سناء محمد سهيل وكيل وزارة تنمية المجتمع بأن عقد التعاون بين وزارة تنمية المجتمع والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، يأتي انطلاقاً من استراتيجية الحكومة الاتحادية الرامية إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

أنشطة مجتمعية

من جهته قال إبراهيم محمد الجناحي: تحرص «جافزا» على المشاركة في كافة الأنشطة المجتمعية التي تقدم قيمة للمجتمع، ويضيف: لا يمكن أن نغفل مسؤوليتنا تجاه المؤسسات المجتمعية في الدولة، لذا قررنا هذا العام التركيز على فئة ذوي الإعاقة لتأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة للاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، حيث قامت جافزا بتمويل وتجهيز الصالة الحسية «الجيم الحسي» بمركز دبي لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة التابع لوزارة تنمية المجتمع.

طباعة Email