«تطوير جراحات القلب» في دبي 7 أكتوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي أعمال مؤتمر تطوير جراحات القلب يومي السابع والثامن من شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة نخبة من المتخصصين المحليين وأكثر من 20 خبيراً عالمياً، وذلك بهدف الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية ودعم التقدم الذي يشهده هذا المجال إقليمياً.

ويعقد الحدث بالتعاون بين شركة معرفة للفعاليات العالمية ومجموعة مستشفيات سان دوناتوا الإيطالية، وبدعم من عدد من كبريات الجهات الإقليمية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

وقال الدكتور فرانسيسكو ماغرو رئيس التطوير الدولي- الشرق الأوسط في مجموعة مستشفيات سان دوناتوا، إن المؤتمر يعتبر حدثاً رائداً من نوعه إقليمياً، لما يناقشه من مواضيع مهمة في مختلف التخصصات ذات الصلة بهذا المجال.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث التقنيات لتحسين سبل العلاج ورعاية المرضى.

وأكد ماغرو أن المؤتمر يوفر للمشاركين فرصة الاطلاع على أداء التقنيات الحديثة، وبتوجيه من الخبراء المتحدثين في المؤتمر، إضافة إلى محاكاة الإجراءات التدخلية في جراحة القلب وأحدث المعلومات حول الرجفان الأذيني، فضلاً عن مشاهدة عملية جراحية لمريض تبث بشكل مباشر عبر الإنترنت من غرفة العلميات في مستشفى بأوروبا.

وذكر أن الموضوعات التي يناقشها الخبراء تشمل ارتفاع ضغط الدم الرئوي وكيفية تصميم وإدارة برنامج إعادة التأهيل بمرضى القلب بعد الجراحة وسواها من المواضيع الحيوية.

مستجدات طب الأطفال

أوصى مؤتمر المستجدات في طب الأطفال وحديثي الولادة والرعاية التمريضية ـ الذي نظمته جمعية التمريض الإماراتية ـ بأهمية تكثيف المؤتمرات والندوات وورش العمل للكادر الطبي من تمريض وأطباء ومتابعة آخر المستجدات في تخصص طب الأطفال خاصة تلك المبنية على البراهين الطبية بهدف ممارستها مما سينعكس إيجابا على الجودة النوعية للخدمة الصحية المقدمة للأطفال.

وحظي المؤتمر في دورته العاشرة التي نظمت في دبي، بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأطباء والمختصين.

طباعة Email