بلدية دبي تنفذ مشاريع في جامعة زايد بـ 20 مليون درهم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت بلدية دبي عدداً من المشاريع المتفرقة في جامعة زايد بدبي، وذلك في إطار جهودها لتأمين البنية التحتية الأساسية للعمل التعليمي ومساهمتها في توفير وتطوير المنشآت التعليمية في دولة الإمارات عموماً، وفي إمارة دبي خصوصاً، حيث أنجزت إدارة المشاريع العامة في البلدية عدداً من المشاريع المتفرقة في جامعة زايد بدبي، بكلفة إجمالية تقدر بـ 20 مليون درهم.

خدمات

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي، اهتمام البلدية بتوفير كافة الخدمات والتسهيلات ذات الجودة العالية لدعم التعليم في إمارة دبي والانتهاء من أعمال مشاريعها المستهدفة لهذه الفئات وفق الجدول الزمني المحدد لها وبشكل يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية.

وذكر أن المشاريع تضم عدداً من الصفوف الدراسية على مساحة بناء تبلغ 6150 متراً مربعاً، وتضم 30 صفاً دراسياً، إضافة إلى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية في الدور الثاني في المكان القريب من المكتبة، التي تتوافق مع مواصفات المباني الخضراء المعتمدة في بلدية دبي.

مواصفات

وأشار لوتاه إلى أن الدائرة حرصت على استخدام أعلى المواصفات لمواد التشطيبات لتوفير البيئة المناسبة للطلاب والهيئة التدريسية، كما تم تنفيذ مواقف سيارات وقاعة دخول ونظام مراقبة المركبات، ويشتمل المشروع مواقف سيارات موزعة على ثلاثة أقسام بمساحة إجمالية 26400 متر مربع وإجمالي عدد مواقف 375 موقفاً من ضمنها 12 موقفاً للمعاقين، تربط بينها أربعة مداخل مزودة بنظام مراقبة المركبات الداخلة والخارجة.

وتم تركيب أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية انسجاماً مع التوجه العام في دبي لإنشاء مشاريع مستدامة وصديقة للبيئة، وآخر هذه المشاريع هو سور جامعة زايد بطول إجمالي 4 كم، ليأتي متناسقا في الأداء مع بوابات الدخول ونظام مراقبة المركبات.

طباعة Email