5736 أضحية استقبلتها مقاصب رأس الخيمة في العيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت بيانات إحصائية لدائرة بلدية رأس الخيمة أن عدد الأضاحي التي تم ذبحها، خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك، 5736 رأساً تنوعت بين أغنام وأبقار، وذلك في المقاصب التابعة للبلدية، وذلك بارتفاع يقدر بنحو 11.08% على عدد الأضاحي المذبوحة العام الماضي، الذي بلغ نحو 5100 رأس.

من جانبها، أكدت شيماء الطنيجي مديرة إدارة الصحة العامة بالبلدية عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي في المقاصب أمس، مشيرة إلى أن الخطة التشغيلية التي وضعت لاستقبال وذبح الأضاحي سارت بشكل انسيابي، دون أي عوائق تذكر.

 وأكدت أن المقاصب أنجزت هذه المهمة في وقت قياسي، حيث بذلت فرق العمل في تخصصاتها المختلفة جهوداً كبيرة من أجل تسريع تسلم الأضاحي وتسليمها لأصحابها، والعمل على رفع مستوى الجودة من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، خصوصاً أن هذا النشاط يتعلق بشكل مباشر بصحة الإنسان.

وأوضحت الطنيجي أن عدداً من الجهات المشاركة كدائرة الأشغال العامة والخدمات، وشرطة رأس الخيمة، وبقية الأجهزة الحكومية الأخرى، أسهمت في تنفيذ الخطط المرسومة للموسم بكل تفاصيلها، إلى جانب مساهمة مبادرة «أضحيتي» في تبديد عناء الانتظار وتخفيف ازدحام المضحين وخاصة مع أول أيام العيد.

مشيرة إلى أنه يأتي ضمن خطة إدارة الصحة التي سخرت لها جميع الإمكانات والطاقات اللازمة، لإنجاح برنامج ذبح الأضاحي لهذا العام، وللمساهمة في متابعة وتنظيم آلية سير العمل داخل صالات الذبح وتفادياً لتكدس الأضاحي، حتى يتم توزيعها على أصحابها بشكل سليم دونما وقوع أي أخطاء.

طباعة Email