طوارئ «مستشفى خليفة التخصصي» عالج 15 ألف حالة خلال عام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، منذ افتتاحه في أغسطس من العام الماضي نحو 15 ألف حالة طارئة، ووفقاً للرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ فإن 90% من هذه الحالات تلقت العلاج في قسم الطوارئ، وتم إخراجها بعد تحسن حالتها الصحية، فيما أدخل 10% منها إلى المستشفى لمتابعة العلاج.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمستشفى أنه وطبقاً لنطاق خدمات مستشفى الشيخ خليفة التخصصي فإنه تم الاتفاق والتنسيق مع الإسعاف الوطني للتعامل مع جميع الحالات الطارئة والملحة مع التركيز على الحالات التي تتعلق بمراكز التميز الثلاثة التي يضمها المستشفى والمتخصصة في طب وجراحة القلب والأوعية الدموية وطب وجراحة الأورام وطب وجراحة الأعصاب.

وذلك على مدار 24 ساعة، حيث استقبل المستشفى 450 حالة من خلال الإسعاف الوطني. ولفت إلى أنه تم دعم القسم بكادر طبي وتمريضي مؤهل يضم 30 طبيباً منهم 6 استشاريين و4 أخصائيين و20 ممارساً عاماً و45 ممرضة.

وأوضح سالم الظهوري مدير علاقات المرضى في المستشفى، أنه تم إنشاء وحدة خاصة لإسعاد مراجعي الطوارئ تعمل على قياس مدى رضاهم بشكل دوري، لضمان توفير أفضل الخدمات، والحرص على إسعادهم، حيث حقق القسم نسبة رضا تصل إلى 95%.

مرجعية

أشار سالم الظهوري إلى أن مستوى رضا وسعادة المرضى في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي يعتبر مرجعية معتمدة في ترقية وتطوير الأداء، وتحسين جودة الخدمات والوصول إلى المستوى الذي يرضي المتعاملين ويفوق توقعاتهم من الخدمة.

طباعة Email