المسلخ المركزي في عجمان يستقبل 793 أضحية أول أيام العيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل المسلخ المركزي في عجمان خلال اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك 793 أضحية، فيما يستمر عمل المسلخ حتى رابع يوم من العطلة من الساعة السابعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، إلى جانب تنفيذ خطة ترمي إلى تسريع عملية الذبح، مع وجود فريق عمل يضم 90 موظفاً من العاملين في قطاع الصحة العامة والبيئة.

خطة

وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان سير العمل وفق الخطة الموضوعة والآلية الجديدة للإسراع والتسهيل في عملية استلام الأضاحي، وذلك بعد قيام الأطباء البيطريين بالفحص الصحي، مع وجود فريق عمل من موظفين وعمال للعمل خلال أيام العيد.

وأضاف الحوسني «تم تحديد أيام لاستقبال أضاحي الجمعيات الخيرية وذلك منعاً لعملية الازدحام وإعطاء الأولوية للجمهور ومن أجل تنظيم سير العمل في المقصب المركزي».

زيادة القصابين

وأفاد الحوسني بأنه تمت زيادة عدد القصابين، وذلك بالاستعانة بمساعدي القصابين الذين يعملون خلال الأيام العادية من أجل استقبال أعداد أكبر من الأضاحي والتسريع في عملية الذبح، كما تم توزيع فريق العمل في عملية الإشراف واستقبال الجمهور وترقيم الذبائح وتسليمها لأصحابها، وذلك وفق الرقم الخاص بكل أضحية، كما سيتم وضع الأضاحي التي يتأخر أصحابها في تسلمها بعد الذبح في مبردات خاصة لحفظها لحين استلامها.

وذكر أن هناك ثمانية من الأطباء البيطريين يتأكدون من تطبيق ما يوصي به ديننا الحنيف من الرفق بالحيوان وفحصه قبل عملية الذبح.

طباعة Email