مؤتمران عن صحة الأطفال في دبي نوفمبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي، في نوفمبر المقبل، الدورة الثانية من المؤتمر العالمي لصحة الأطفال، والأولى للمؤتمر العالمي لصحة حديثي الولادة. وأشار الدكتور ياسر النخلاوي استشاري طب الأطفال في مستشفى الزهراء، رئيس الدورة الثانية للمؤتمر العالمي لطب الأطفال إلى أهمية رعاية الأطفال والاهتمام بصحتهم، كونهم المكون الرئيسي للأجيال القادمة.

ولفت إلى أن مجال صحة الأطفال يواجه بعض التحديات على المستوى العالمي، والزيادة السنوية في عدد الوفيات، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية وجود 8.8 ملايين حالة وفاة سنوياً بين الرضع والأطفال أقل من 5 سنوات، الأمر الذي يدعو إلى تطوير هذا المجال للعمل على إدارة الأمراض المختلفة بشكل أفضل.

وتركز دورة المؤتمرين هذا العام على عدد من القضايا، مثل الأمراض المعدية، والطوارئ، والعناية المركزة للأطفال، واضطرابات الجهاز الهضمي والكبد، والتغذية، إضافة إلى أحدث البيانات السريرية والاستراتيجيات الفعالة في مواجهة التحديات بهذا المجال الحيوي بالمنطقة. كما تتضمن العديد من ورش العمل التعليمية وحلقات النقاش التفاعلية ودراسات الحالة، فيما تقام الفعاليات برعاية مستشفى الأطفال في بيتسبرغ - UPMC الأمريكية، وشركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار، وجونسون آند جونسون للأطفال، ومركز كامبردج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل.

Email